زيد بنيامين من دبي: عاد القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم للتأكيد على اهمية دفع المستحقات المالية للعمال من الشركات التي يعملون بها مؤكداً على ان الشرطة ستقوم quot;برفع تقارير عن تلك الشركات الى وزارة العمل من اجل ان توضع على القوائم السوداءquot;.
واكد تميم ان الشرطة في دبي قامت على مدى السنة والنصف الماضية بتحصيل نحو 52 مليون درهم كمستحقات مالية للعمال من الشركات التي يعملون بها ليترجم بذلك التدخل المباشر للقائد العام لشرطة دبي في حملة الحد من تأخير الرواتب والاطلاع على البيئة المعيشية للعمال وهي المهمة التي اعلن التدخل فيها لاعانة وزارة العمل الاماراتية.
وكانت الامارات قد اعلنت عن حزمة اجراءات لتحسين وضع العمال في البلاد وذلك بعد الاجتماع الذي جمع الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ووزير العمل السابق علي بن عبد الله الكعبي في اعقاب صدور تقرير دولي ينتقد اوضاعهم لتصدر سلسلة قرارات تعيد الوضع الى السكة الصحيحة.
وبعد جملة من الاضرابات التي قادها العمال في عدد من الامارات وابرزها في دبي تدخل القائد العام للشرطة في الامارة ليزور بنفسه عدد من مساكن العمال ويكلف عدد من ضباط الشرطة بالقيام بمهمات مماثلة كشفت عن جوانب قصور لدى بعض الشركات.
واغلب هولاء الضباط هم من الادارة العامة لحقوق الانسان ويقومون بزيارات مفاجئة quot;حتى يقطعوا الطريق على ذوي النفوس الضعيفة من أرباب العمل الذين يحاولون أن يظهروا أوقات الزيارات الاعتيادية بمظهر جيد ويغيرون إجراءاتهم عقب تلك الزياراتquot; بحسب وكالة الانباء الاماراتية.
واضاف خلفان قوله quot; إننا جادون وحازمون في التعامل مع الشركات التي لا تخدم حقوق الإنسان سواء في المسكن أو في الرعاية الصحية أو الغذائية وغيرها من الحقوق التي ينبغي عدم التهاون في إحقاقها quot; .
ويعتزم تميم الاجتماع بوزير العمل صقر غباش من quot;اجل تحقيق المزيد من الجهود الفاعلة الرامية إلى صون حقوق العمالquot; مؤكداً quot;إننا نفخر بأولئك الرجال الذين يحترمون ويلتزمون بالقوانين بل ويعملون على توفير جوانب ترفيهية للعاملين لديهم والحقيقة إن التجاوب الذي أبداه هؤلاء الرجال وهم كثر في دولة الإمارات العربية المتحدة إن دل على شيء فإنما يدل على أن دولة الإمارات تعمل جاهدة من اجل ترسيخ مبادئ وقيم حقوق الإنسان فعلا لا قولاquot;.
ولم تشهد الامارات منذ فترة اي اضرابات عمالية خصوصا مع اتخاذ الحكومة لعدة خطوات فاعلة من اجل التدخل لمصلحة العمال وحل القضايا العمالية بالطرق القانونية.
ويعرف الفريق ضاحي خلفان تميم بانشطته الكثيرة التي تخرج عن سياق المهام التي يطالب بها كقائد عام شرطة دبي منها محاربة الفضائيات الهابطة ورعاية المواهب والاذكياء ويتولى التعامل مع ملف التركيبة السكانية.