دبي: أدى 30 دارساً ودارسة في معهد دبي القضائي، أمس، بينهم 10 نساء، اليمين القانونية أمام النائب العام في دبي المستشار عصام الحميدان للانضمام إلى سلك النيابة العامة، حيث احتوت هذه الدفعة العاشرة ولأول مرة على نساء سيتم تأهيلهن ليصبحن وكيلات نيابة.كد الحميدان في تصريحات للصحافيين عقب أداء اليمين أن وكيلات النيابة يحق لهن العمل في المجالات والتخصصات كافة التي يرغبن الخوض فيها، مشيراً إلى أن الجوانب التي ستبرز بها الوكيلات سيتم توظيفهن فيها بناء على كفاءتهن.
وأشار إلى أن المتدرّبات والمتدرّبين الذين أدوا اليمن سيخضعون لدورة تنتهي في العام 2009 لتأهيلهم ومن ثم سيؤدون اليمين القانوني أمام حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً أن الدفعة المقبلة من الخريجات ستضم نساء أكثر.
من جهتها، قالت إحدى المتخرجات المحامية ثريا إبراهيم الزرعوني إنها تتطلع لخدمة الوطن، مشيرة إلى أن عملها في المستقبل كوكيلة نيابة لن يعطّل من مهامها وواجباتها الأسرية.
كما اعتبرت الطالبة،المحامية آمنة جمعة بوكتارة إلى أن رغبتها في خدمه بلادها دفعها للدخول في المعهد القضائي لتصبح وكيلة نيابة وخاصة أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فتح المجال أمام النساء ليعملن في القطاعات كافة.