القاهرة: طالب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد مهدي عاكف اليوم الإثنين الشعب المصري بالتحرك الفوري السريع وفرض إرادته على النظام المصري quot;الذي ثبت تواطئهquot; في quot;العدوانquot; على اهل غزة ومواجهة التضليل الإعلامي quot;المزري الذي يروج له الطابور الخامس في مصرquot;. وأكد عاكف، في بيان وزعه خلال وقفة احتجاجية للتضامن مع غزة أمام نقابة الصحافيين بوسط القاهرة، على ضرورة التحرك لانقاذ الشعب الفلسطيني quot;المحاصر في قطاع غزة من براثن الإرهاب الصهيوني الغادر من جهة والتواطؤ العربي من جهةٍ أخرىquot;.

وشدد عاكف في دعوته الشعب المصري quot;الاستمرار في إعلان الغضب بكل الوسائل السلمية المتاحة، ومواجهة التضليل الإعلامي المزري الذي يروج له الطابور الخامس في مصر، والذي يسيء إلى سمعتها وكرامتهاquot;. ووجَّه عاكف تحيةَ إجلالٍ وإعزازٍ للشعب الفلسطيني المجاهد في غزة على صموده، مؤكدًا أن quot;الشعب الفلسطيني هو حائط الصد وخط الدفاع الأول في مواجهة المشروع الأميركي الصهيوني الذي يستهدف تركيع الأمة وتذويب هويتها ونهب خيراتها والقضاء على خصوصيتها الثقافيةquot;.

وندد عاكف بالصمت الدولي المريب الذي quot;صحب الهجمات الصهيونية على الشعب الفلسطيني الأعزلquot;، مؤكدًا أن quot;تلك المجازر البشعة هي مذابح إجرامية لم تحدث إلا من خلال تآمر دولي مفضوح، وعبر صمت مهين وعجز مشين، بل وتواطؤ عربي مزرٍquot;.

كما طالب عاكف الشعب المصري بالقيام بمسؤولياته quot;الأخلاقية والإنسانية والشرعية والوطنية والقومية وفرض إرادته على النظام المصري الذي ثبت تواطئه، ومطالبته بوقف العدوان الوحشي والإجرامي على أهل قطاع غزة الأبطال، وفك الحصار وفتح معبر رفح بشكلٍ دائمٍ والسماح لقوافل الإغاثة بالمرور لأشقائنا الذين يعانون مأساةً كارثيةquot;.
وطالب عاكف ايضا بإمداد quot;أهل القطاع بالكهرباء والغاز والوقود فذلك أضعف الإيمان، إسقاط العار بوقف ضخ الغاز والبترول فورًا للكيان الصهيوني، قطع كافة أشكال العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية مع العدو الصهيونيquot;.

وكانت الجماعة دعت المصريين للمشاركة في وقفة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض منذ أمس الاول السبت لهجوم إسرائيلي ضخم. وتستمر اليوم ولليوم الثالث الغارات الاسرائيلية على القطاع المحاصر لتسفر عن سقوط 310 قتلى و1420 جريحاً فلسطينياً، بينهم مدنيون وأطفال.