باريس: قال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الأربعاء أن الرئيس نيكولا ساركوزي قد يزور إسرائيل الأسبوع المقبل مشيرا مع ذلك إلى أن الأمر لم يتاكد بعد. وردا على سؤال لاذاعة راديو تلفزيون لوكسمبورغ بشان الزيارة التي اعلنت عنها الاذاعة الاسرائيلية العامة الثلاثاء ولم يؤكدها اي مصدر رسمي قال كوشنير quot;نعم الرئيس وانا سنكون في المنطقة حيث تقررت منذ فترة طويلة زيارة لجنوب لبنان لان جنودنا موجودون هناك في اطار قوة الطوارىء الدوليةquot;. واضاف quot;بعد ذلك سنرى ما اذا كان من الممكن الذهاب الى اسرائيل. لكن الامر ليس محددا في الوقت الحاليquot;.

وينتظر وصول ساركوزي في 6 كانون الثاني/يناير الى جنوب لبنان حيث سيوجه امام الجنود الفرنسيين وقوة الطوارىء رسالته الى الجيش بمناسبة السنة الجديدة. وكانت الاذاعة العامة الاسرائيلية اعلنت الثلاثاء ان الرئيس الفرنسي سيتوجه الاثنين الى اسرائيل للقاء رئيس الوزراء ايهود اولمرت والاجتماع ايضا في هذه المناسبة في الضفة الغربية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

لكن متحدثا باسم رئاسة الحكومة في اسرائيل رفض التعليق على الامر. وردا على سؤال في هذا الصدد قالت الرئاسة الفرنسية quot;لم يتقرر اي شيء بعد ويجب انتظار اللقاء مع تسيبي ليفنيquot; وزيرة الخارجية الاسرائيلية التي سيستقبلها ساركوزي الخميس في باريس.

ودعت اللجنة الرباعية بشان الشرق الاوسط والاتحاد الاوروبي الذي عقد اجتماعا وزاريا طارئا في باريس مساء الثلاثاء الى وقف اطلاق نار فوري quot;تلتزمquot; به اسرائيل وحركة حماس في غزة لاتاحة ارسال المساعدات الانسانية والعودة الى العملية السياسية.