المنامة: تظاهر الجمعة عشرات من اهالي الموقوفين في المواجهات التي شهدتها البحرين في كانون الاول/ديسمبر امام مبنى التحقيقات الجنائية في المنامة مطالبين بالافراج عن الموقوفين.وتجمع نحو 70 شخصا من اهالي الموقوفين ومناصريهم وبينهم نساء امام مبنى التحقيقات الجنائية في منطقة quot;العدليةquot; وسط المنامة زهاء ساعتين، ورددوا هتافات تطالب باطلاق سراح الموقوفين الذين يواجهون المحاكمة ومحاسبة مسؤولين عن عمليات تعذيب مفترضة بحقهم.

ولم تتدخل الشرطة في هذا الاعتصام الذي يندرج في اطار سلسلة اعتصامات متفرقة جرت منذ حملة التوقيفات التي تلت المواجهات التي شهدتها مناطق شيعية غرب المنامة في كانون الاول/ديسمبر.وقال احد منظمي الاعتصام لوكالة فرانس برس quot;نطالب بالافراج عن جميع الموقوفين على ذمة هذه القضية ومحاسبة كل المسؤولين عن المداهمات وما صاحبها من ترويع للاهاليquot; وquot;محاسبةالمسؤولين عن عمليات تعذيب تعرض لها الموقوفونquot; على قوله.

وجرت المواجهات مع وفاة شاب في 17 كانون الاول/ديسمبر قال شهود انه تنشق عرضا غازا مسيلا للدموع، في حين اكدت وزارة الداخلية والنيابة العامة ان وفاته طبيعية وفق تقرير لجنة طبية شكلتها النيابة.

ومن المقرر ان يمثل 15 من الموقوفين في هذه القضية الاحد المقبل امام المحكمة بتهم التجمهر والشغب وسرقة سلاح ناري واحراز سلاح وذخائر والاعتداء على رجال الشرطة. وكان احد المتهمين مثل في 23 كانون الثاني/يناير امام المحكمة التي وجهت له تهمة الشروع في القتل بحسب محاميه.

ونفت وزارة الداخلية تعرض الموقوفين لعمليات تعذيب، واعلن الوكيل المساعد للشؤون القانونية العقيد محمد بوحمود لوكالة فرانس برس في 21 كانون الثاني/يناير ان هذه الادعاءات quot;لا أساس لها من الصحةquot;.