بهية مارديني من دمشق: أعربت سوريا الثلاثاء عن املها في أن تتوصل القمة العربية المزمع عقدها في دمشق يومي 19 و20 آذار المقبل إلى حل الخلافات العربية. وقال نائب الرئيس السوري فاروق الشرع خلال لقاء له مع السفير الإيراني في سورية أحمد الموسوي quot;نأمل في أن تؤدي قمة دمشق أواخر آذار المقبل إلى مزيد من التضامن العربي وحل المشاكل العربية ndash; العربيةquot;.

ونقل بيان صادر عن السفارة الإيرانية في دمشق عن الشرع إن quot;العلاقات الإيرانية السورية اليوم هي في أحسن حال منذ تأسيس هذه العلاقاتquot;, واضاف quot;رغم ضغوط الأعداء وسعيهم لتشويه هذه العلاقات، إلا أنهم لم يستطيعوا فعل ذلكquot;.

وأعرب الشرع عن ارتياحه لاختيار الموسوي سفيرا لايران في سورية, لافتا إلى أن quot; هذا الاختيار دليل على الأهمية التي توليها القيادة الإيرانية للعلاقات بين البلدينquot;.

وكانت مصادر متطابقة اشارت الى ان تعيين الموسوي كسفير في دمشق جاء بطلب من دمشق لتغيير السفير السابق الذي اعتبرته بعض المصادر يتدخل في الشؤون السورية .

بدوره قال الموسوي إن quot;إرادة قيادة البلدين تنصب على توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية ورفع مستوى العلاقات السياسية بين البلدينquot;, مشيرا إلى أن quot;توسيع التعاون بين البلدين في القضايا الإقليمية والدولية والإسلامية بالإضافة إلى زيادة عمليات تبادل العلم والتجارب والإمكانيات القائمة بين البلدين من شانه أن يؤدي إلي مزيد من التعزيز لمواقف البلدينquot;.

وأكد البيان أن quot;الجانبين أكدا على ضرورة استمرار تبادل الزيارات بين مسئولي البلدين علي المستويات المختلفة كأفضل وسيله للتنسيق وتبادل الآراءquot;.

ومن المقرر أن يصل إلى دمشق غدا وزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي في زيارة تستمر يومين يلتقي خلالها كبار المسؤولين السوريين .