كوسوفسكا ميتروفيتشا (صربيا): اعلنت الشرطة ان الانفجار الذي لم يعرف مصدره مساء الخميس في كوسوفسكا ميتروفيتشا في شمال كوسوفو، وقع quot;خلف المبنىquot; الذي يسكنه موظفو الفريق الذي يعد للمهمة الجديدة للاتحاد الاوروبي، ولم يسفر عن اصابات. ووقع الإنفجارفي مدينة كوسوفسكا ميتروفيتشا في شمال كوسوفو المقسومة بين الصرب والالبان، كما ذكرت الشرطة، فيما يمكن ان تعلن سلطات كوسوفو استقلال الاقليم الصربي الاحد.

وقال المتحدث باسم شرطة ميتروفيتشا باسم حطي quot;حصل انفجار، وفريقنا انطلق وهو يبحث عن مكان الانفجار ودوافعه الممكنةquot;.واضاف quot;في البداية افاد الخبر ان الانفجار وقع قرب المكان الذي ستستقر فيه البعثة الجديدة للاتحاد الاوروبيquot;. لكنه اوضح quot;لم نعثر على شيء حتى الانquot;.

ولوحظ ان المبنى الذي يضم الفريق الذي يعد لمهمة الاتحاد الاوروبي لم يصب بالانفجار.وتعتبر ميتروفيتشا منطقة توتر كبير بين المجموعتين الصربية والالبانية في كوسوفو. ويعيش حوالى 20 الف صربي في شمال ميتروفيتشا و80 الف الباني في جنوب ميتروفيتشا.

وتقول كافة المصادر ان سلطات كوسوفو ستعلن الاحد من جانب واحد استقلال الاقليم الكائن جنوب صربيا والذي تسكنه اكثرية البانية ويعارضه صرب كوسوفو.