صحيفة الوطن الكويتية نقلا عن مصادر من المعارضة السورية:

quot;عماد مغنية عين كحارس خاص لآصف شوكتquot;

شهود وكاميرات مراقبة قد تحل لغز الاغتيال:
حزب الله يشيععماد مغنية ويعين خلفا له

البداية مع فتح والنهاية في دمشق وبينهما يسكن الغموض
الثعلب عماد مغنية : هكذا تصنع الأساطير.. وهكذا تنتهي

quot;حراس سورياquot; يتبنون تفجيرا quot;مجهولاquot;بالتزامن مع اغتيال عماد مغنية
إسرائيل تنفي تورطها ودعوات للحزب للرد بضربة موجعة

كشفت صحيفة الوطن الكويتية، نقلا عن مصادر من المعارضة السورية، عن معلومات بخصوص طبيعة مهام عماد مغنية في سوريا، القائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني و الذي قضى الثلاثاء في انفجار شهدته دمشق،فيما اكدت ان quot; نشاط مغنية في سورية جمد بالتزامن مع اعتقال جاسوس ايراني في دمشقquot;.و نشرت الجريدة، نقلا عن الحركة السورية القومية الاجتماعية المعارضة، ان مغنيةعين quot;كحرس خاص لمدير الاستخبارات السورية السابق آصف شوكتquot; و انquot;جزءا من الاجابة على كيفية اغتياله يمكن ان نجدها لدى آصفquot;.

و بحسب تصريحات للحركة فانه quot; لم يظهر اسم عماد مغنية في دمشق طوال الفترة الماضيةquot;وان quot;هذا الشخص الذي اعتبر من رموز المقاومة في حزب الله يبدو انهتمت اعارته كحرس خاص بآصف شوكت المدير السابق في الاستخبارات السوريةquot;. وافادت الحركة بان quot;مغنية عمل في الوقت نفسه مستشارا ومقربا لادارة استخبارات القصر الجمهوري في سوريةquot;. واضافت: quot;كان صلة الوصل بين قيادة حزب الله في الضاحية الجنوبية في بيروت وبين اصف شوكت والقصر الجمهوري في دمشقquot;، مؤكدة ان quot;ايران بدورها قدمت الضمانات الكاملة لاعتماد هذا الرجل في مركز حساس في امن القصر الجمهوري في سوريةquot;.

وتابعت الحركة السورية القومية الاجتماعية القول ان quot;سلسلة الاغتيالات التي جرت في لبنان والتي بدأت بالشهيد رفيق الحريري لاتزال إلى اليوم تحمل الكثير من الغموض الاستخباراتي والوضوح السياسي، والتي احيانا كانت تثير تساؤلات العديد من الانظمة والقوى في المنطقة وتضع اشارات الاستفهام الكثيرة حول سذاجة النظام السوري بهذه الاغتيالاتquot;. وزادت quot;عماد مغنية الذي تنقل لفترات طويلة ما بين سورية وايران، حددت اقامته في مبنى الاستخبارات العسكرية في دمشق، وابعد عن القصر الجمهوري الشهر الماضي، ولم يعرف السبب الحقيقي وراء تجميد هذا الرجل في الفترة السابقة، الا ان تجميد نشاطه تزامن مع اعتقال جاسوس ايراني في سوريةquot;. واضافت ان quot;هذا الحدث الذي تكتمت عليه وسائل الاعلام اثار الرعب في اوساط الحكم في سورية، وترددت اخبار كثيرة حول تورط شخصيات مهمة في القصر الجمهوري في عملية التجسس هذهquot;.

و حول اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، اكدت الحركة، و فقا للصحيفة الكويتية، ان quot;المحكمة الخاصة بالتحقيق في اغتيال الحريري اقتربت، والاسماء المتورطة بهذه الجريمة محاطة بغموض تامquot;، مشيرة إلى ان quot;النظام السوري مرتبك بعملية اختراق استخباراتي وتجسس ايراني مفاجئ، ومسائل اخرى عالقة كسلسلة الاغتيالات في لبنان ودعم الارهاب بالعراق باتت تزعج النظام الحاكم في سوريةquot;.