باراتشينار (باكستان): قال مسؤول باكستاني ان السلطات فرضت حظر تجول في بلدة بشمال غرب باكستان يوم الاحد بعد يوم من مهاجمة مفجر انتحاري مؤيدي رئيسة الوزراء الراحلة بينظير بوتو ليقتل 39 شخصا.

كان الانفجار الذي وقع يوم السبت ببلدة باراتشينار بالقرب من الحدود الافغانية هو الاكثر دموية خلال حملة للانتخابات العامة التي ستجرى يوم الاثنين والتي يأمل حلفاء باكستان التي تمتلك أسلحة نووية أن تساعد في استعادة الاستقرار.

وقال ظهير الاسلام أكبر مسؤول حكومي بالمنطقة لرويترز quot;لقد فرضنا حظرا للتجول لمنع أي شغب. اذا ظل الموقف هادئا فسوف نخففه.quot;

وباراتشينار هي البلدة الرئيسية باقليم كورام القبلي الذي شهد مصادمات طائفية بين الاغلبية السنية والاقلية الشيعية في الشهور الاخيرة.

وأنحى ظهير الاسلام باللائمة في الانفجار على quot;عناصر مناهضة للدولةquot;. وقال مسؤول اخر إنه عثر على رأس يشتبه في أنها للمفجر الانتحاري.

وقال ان السلطات لم تتخذ قرارا بعد بشأن المضي قدما في اجراء الانتخابات يوم الإثنين. وأضاف quot;انه يعتمد على الوضع.quot;

وقال طبيب بمستشفى باراتشينار الحكومي ان 39 شخصا قتلوا في الانفجار واصيب أكثر من 100 شخص وأضاف أن كثيرا من الجرحى في حالة خطيرة وأن محصلة القتلى قد ترتفع.

وألقت المخاوف الامنية بظلالها على الحملات الانتخابية لاختيار برلمان ومجالس اقليمية جديدة خاصة بعد مقتل زعيمة المعارضة بوتو في هجوم وتفجير انتحاري في 27 ديسمبر كانون الأول الماضي.