رايس: ادلة دامغة لفرض عقوبات على ايران

الدول الست ستجتمع الاثنين لبحث الملف الايراني

طهران: مجلس الامن غير مختص ببحث البرنامج النووي

طهران-باريس: اعتبر جواد وعيدي مساعد المسؤول عن الملف النووي الايراني في تصريح اوردته وكالة ايسنا الطالبية الايرانية ان اي قرار جديد يصدر عن مجلس الامن الدولي ضد ايران لن يكون له quot;اي اساس قانونيquot; في وقت تبحث فيه القوى العظمى في نص جديد في هذا الاطار.

وقال وعيدي quot;في حال اراد مجلس الامن اعتماد قرار جديد (ضد ايران) فهذا القرار سيكون من دون اساس قانوني او شرعيquot;. واتهم وعيدي quot;الولايات المتحدة والدول الغربية بالاستخفاف بتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;.

فرنسا: تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاخير حول انشطة ايران مقلق

وقالت الحكومة الفرنسية صباح اليوم ان التقرير الاخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول انشطة ايران النووية مقلق و يطرح اسئلة مهمة بشأن طبيعة البرنامج النووي الايراني. واضافت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها ان مثل هذه الاسئلة يثير ايضا قلق الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

الا ان بيان الوزارة اقر بان ايران تعاونت مع الوكالة في الاجابة عن بعض الاسئلة حول برنامجها النووي quot;لكن مازال هناك بعض الامور المهمة الغامضة التي تحتاج الى توضيح لاسيما الانشطة التي يمكن ان تكون ذات طابع عسكري نووي لاسيما الاسلحة النوويةquot;.

ودعت وزارة الخارجية الفرنسية ايران الى الالتزام بمطالب الاسرة الدولية التي اعلن عنها مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومجلس الامن الدولي بان تعيد بناء الثقة بالتأكيد ان برنامجها النووي هو لاغراض سلمية فقط. واعربت الوزارة عن املها بان تعلق ايران نشاطاتها المرتبطة بالتخصيب والمياه الثقيلة مؤكدة استعداد فرنسا للحوار والتفاوض من اجل حل ازمة الملف النووي الايراني.