باريس: تميزت زيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساكوزي لصالون الزراعة في باريس بمشادة كلامية بينه وبين احد زوار الصالون تم تصويرها وعرضتها مساء صحيفة quot;لو باريزيانquot; على موقعها على شبكة الانترنت. وبينما كان ساركوزي يصافح زوار هذا الصالون السنوي للزراعة الفرنسية وهو يبتسم تقدم من احد الزوار ليصافحه ولكن هذا الاخير الذي كان يضع نظارات اجابه على الفور quot;لا، لا تلمسنيquot;. واجابه ساركوزي على الفور quot;اذن، انصرفquot;. فرد عليه هذا الزائر بالقول quot;لا تلمسني لانك تلطخنيquot;. وقال ساركوزي مجددا quot;اذن، انصرف ايها المعتوه المسكينquot;.

وردا على سؤال مساء السبت حول الحادث، رفضت الرئاسة الفرنسية الادلاء باي تعليق. يشار الى انه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وقعت مشادة اخرى بين ساركوزي واحد صيادي الاسماك في بروتان (غرب) واثارت ردود فعل عديدة في مواقع الانترنت. وقد تهجم الصياد جوليان غياميه (21 عاما) على ساركوزي في وقت كان فيه صيادو الاسماك الفرنسيون يحتجون على ارتفاع سعر المحروقات لسفنهم.

وقد طلب منه ساكوزي التقدم نحوه وشرح مطالبه ولكن جوليان قال له quot;اذا نزلت من مكاني فسوف اوجه اليك لكمةquot; وعلى الفور قفز من مكانه محاولا التقدم نحو ساركوزي ولكن رجال الامن كانوا له بالمرصاد. وقد دعي هذا الصياد بعد ذلك مع وفد من الصيادين لزيارة قصر الاليزيه في كانون الثاني/يناير الماضي لشرح مطالبهم.