برلين: اغلق معرض لفنانين دنماركيين في برلين اثر تهديدات اسلاميين تسببت بها صورة مركبة كما اعلنت جمعية quot;تيرغارتنquot; الفنية الخميس. وقال رالف هارتمان المدير الفني للجمعية انه لضمان امن الزوار وموظفي هذا المعرض الذي فتح ابوابه في 22 شباط/فبراير، قرر المنظمون اغلاقه.

واعلن هارتمان ان صالة العرض الواقعة في وسط برلين يمكن ايضا ان تكون موضع مراقبة من الشرطة اثر تلقي مالكيها تهديدات ملموسة. واهداف المجموعة من المعرض التنديد بلاعقلانية المتطرفين بغض النظر عمن هم. وعرضت سلسلة من 21 صورة مركبة احداها تظهر الكعبة -الواقعة في المسجد الحرام في مكة المكرمة والتي تتضمن الحجر الاسود- وعلى الصورة عبارة quot;حجر سخيفquot;.

وقالت جمعية quot;تيرغارتنquot; ان quot;المسلمين في اوروبا يجب ان يتقبلوا ان ليس بامكانهم ممارسة رقابة على معرض في صالة عرضquot;. واضاف البيان quot;سيكون من غير المقبول ان تمارس بعض المجموعات بالتهديد رقابة على حرية التفكير وحرية الفنquot;. ويندد المعرض ايضا بالتطرف اليميني. وتعرض الجمعية خصوصا صورة تظهر علما اسرائيليا يقوم رائد فضاء بوضعه على القمر وتحمل عنوان quot;هلوسة نازية جديدةquot;.