الشارع الاردني يطالب بطرد السفير الإسرائيلي

على خلفية تغطيتهما أحداث مجزرة غزة الأخيرة
مقارنة بين الإعلام الفلسطيني والإسرائيلي ليوم واحد فقط

غزة بالصور

مقتل ناشط فلسطيني في قصف اسرائيلي على شمال قطاع غزة

طائرة مصرية تحلق عن طريق الخطأ فوق غزة

اعتراض مروحية مصرية بالمجال الجوي الاسرائيلي

24 طفلا ضحايا عملية إسرائيل في غزة

واشنطن: حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اسرائيل اليوم من أن استخدامها المتواصل للقوة بحق المدنيين الفلسطينيين لن يضمن امنها. وقال الملك عبدالله في بيان وزعته السفارة الأردنية في واشنطن بعد لقائه مع قيادات من العرب والمسلمين واليهود الاميركيين أن quot;فشل عملية السلام سوف يهدد امن واستقرار الشرق الاوسطquot; داعيا في الوقت ذاته اسرائيل الي مساندة السلطة الفلسطينية ممثلة في الرئيس محمود عباس.

واكد علي ضرورة quot;احترام اسرائيل لتعهداتها تجاه الفلسطينيين وفقا لما تم التوافق عليه في اطار العمل المحدد لعملية السلام وخريطة الطريقquot;. ودعا الملك عبدالله الي دعم مبادرة السلام العربية التي قال انها quot;تحدد اطار عمل لتحقيق تسوية شاملة وعادلة ودائمة للنزاع العربي الاسرائيليquot;.

ومن المقرر ان يلتقي العاهل الأردني غدا مع الرئيس الأميركي جورج بوش وذلك في وقت تشهد فيه عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية تعقيدا شديدا بعد قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقف محادثات السلام مع الاسرائيليين اثر مواصلة القوات الاسرائيلية تصعيد عملياتها العسكرية في قطاع غزة التي خلفت اكثر من 100 قتيل والتي تقول اسرائيل انها ردا علي اطلاق حركة حماس التي تسيطر علي القطاع لصواريخ في اتجاه جنوب اسرائيل.

يذكر ان وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس ستصل غدا الي الشرق الاوسط في زيارة تلتقي خلالها مسؤوليين مصريين واسرائيليين وفلسطينيين في محاولة لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر انابوليس للسلام في الشرق الاوسط الذي استضافته الولايات المتحدة في شهر نوفمبر الماضي.