الدوحة: أكد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية أهمية المرئيات التي ترفعها الهيئة الاستشارية للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك. جاء ذلك في تصريح صحافي ادلى به العطية في ختام اجتماعات الدورة ال11 للهيئة الاستشارية للمجلس الاعلى هنا اليوم.

وناقشت الهيئة على مدى يومين موضوعي ظاهر التضخم وزيادة الاسعار واثارها الاجتماعية على المواطنين وعلى اقتصاديات دول مجلس التعاون ومشكلة الباحثين عن العمل من حيث اسبابها واثارها بدول المجلس.

واشار العطية الى اهمية الموضوعين اللذين ناقشتهما الهيئة في اجتماعها بالدوحة حول ظاهرة التضخم وارتفاع الاسعار وتشغيل الباحثين عن عمل موضحا انها ستقدم مرئياتها الى الدورة ال29 للمجلس الاعلى لقادة دول مجلس التعاون في قمتهم المقبلة في مسقط.

وقال انه سبق للهيئة الاستشارية تقديم مرئيات حول العمالة الوافدة وتحقيق المواطنة معتبرا في سياق متصل الاعلان عن قيام السوق الخليجية المشتركة من الدوحة انجازا كبيرا يسجل لدول المجلس ولدولة قطر التي ترأس الدورة الحالية.

يذكر ان الهيئة الاستشارية للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تأسست بقرار من المجلس الاعلى في دورته ال18 بدولة الكويت في ديسمبر عام 1997 اقتناعا بضرورة توسيع قاعدة التشاور وتكثيف الاتصالات بين الدول الاعضاء.

وتتكون الهيئة من 30 عضوا بواقع خمسة اعضاء من كل دولة وتختار سنويا رئيسا لها من بين ممثلي الدولة التي ترأس دورة المجلس الاعلى ونائبا للرئيس من بين ممثلي الدولة التي تليها في الترتيب ولا تناقش الهيئة من الامور الا ما يحال اليها من قبل المجلس الاعلى.