عمان: انتهزت وسائل الإعلام الأردنية المشتركة بحملة quot;رسول الله يوحدناquot; الاحتفال بذكرى المولد النبوي الذي يصادف غداً لإطلاق حملة إعلامية موازية لتلك التي أطلقتها مطلع الشهر الجاري ضد الدانمارك بسبب إعادة نشرها رسوماً مسيئة للإسلام.

وستنشر وسائل الإعلام الأردنية غداً مادة إعلامية موحدة هدفها quot;كشف حقيقة جهل الغرب بمكانة الرسول وعدالة الرسالة التي حملها إلى البشريةquot;.

وأعلنت لجنة المتابعة والتنسيق للحملة أنها وضعت مادة quot;مركزة ومباشرةquot; باللغة العربية والإنكليزية بين يدي وسائل الإعلام المحلية والعربية والإسلامية والأجنبية تبرز مكانة الرسول في الإسلام وأخلاقه ومناقبه لنشرها في ذكرى مولده.

وقال رئيس لجنة المتابعة والتنسيق الدكتور زكريا الشيخ إن هذه المادة تم إعدادها وصياغتها من قبل نخبة من علماء الدين الإسلامي، وهدفها الكشف للمجتمعات الغربية عن جهلها بمكانة الرسول محمد وخلقه وعدالة الرسالة التي حملها.

ودعا كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية التي ترفض استغلال حرية التعبير للإساءة إلى أرباب الشرائع السماوية إلى اعتبار يوم الخميس القادم يوماً تاريخياً من خلال نشر هذه المادة الإعلامية والتركيز على مضامينها نصرة لله ورسوله والمسلمين.

وفي السياق نفسه يصل إلى عمان اليوم وفد صحافي دانمركي لمتابعة تداعيات ونتائج الحملة التي أطلقت من الأردن رداً على إعادة نشر 17 صحيفة دانمركية الشهر الماضي رسوم مسيئة للرسول. وسيجري الوفد مقابلات مع لجنة المتابعة والتنسيق للحملة ومع نواب في البرلمان الأردني وعدد من المؤسسات الإعلامية الأردنية.

كذلك انتشرت في شوارع المدن الأردنية ملصقات تدعو إلى مقاطعة البضائع الدانمركية، وحددت قائمة بالسلع التي تُنتج في الدانمرك والتي يجب مقاطعتها رداً على نشر الرسوم، ويتجاوب الأردنيون بنسب متفاوتة مع هذه الدعوات، إلا أنها تؤثّر بشكل عام على مبيعات هذه البضائع.