الفاتيكان: اعتبر السفير الاسرائيلي لدى الفاتيكان عوديد بن هور أن quot;المسلمين المهاجرين يشكلون تهديدا خطيرا للسلام والديمقراطية في أوروباquot; واضاف خلال كلمة القاها فى الجامعة الاميركية فى روما اليوم quot; إن للمسلمين جدول اعمال مختلف وقد بدأوا يشكلون تهديداً حقيقياً في اوروباquot;.

وانتقد السفير بن هور في كلمته ما أسماه quot;سلوك الايطاليين المتساهل الذي يشبه النعامة في تعاملهم مع المسلمينquot; في بلادهم، وأضاف quot; ينبغي على الناس هنا أن يخلقوا لهم الجحيمquot; أي للمسلمين .

وتحدث بن هور مطولا عن الاسلام المتطرف وما لاحظه من quot;ترد حاد في الثقافة الإسلامية في اعقاب طرد المسلمين من الأراضي الأوروبية خلال الحرب الاسبانية في القرن الخامس عشرquot;، وأشار الى ان منشورات قال انها لديه في السفارة الاسرائيلية وتتضمن برنامج اسامة بن لادن quot;لاعادة الاستيلاء على أوروباquot; على حد قوله.

واوضح بن هور ان الدولة العبرية quot;ما زالت تعالج الجرحى من غزة في المستشفيات الاسرائيليةquot; وان حماس quot;التي تدير قطاع غزة ارسلت جرحى اصيبوا بجراح خطيرة لكي يموتوا في اسرائيل لتقدم عنا صورة سيئةquot; وأضاف quot;لكننا افلحنا في انقاذ معظمهم وعلى الرغم من ذلك فلا أحد يكتب عن هذا quot;.

وفيما يتعلق ايران ، قال السفير الاسرائيلي ان رئيس البلاد محمود أحمدي نجاد كان quot;عصياً على التبنؤ بمراميهquot; وأن quot;الثورة الشيعية في ايران ينبغي ان تخيف الناس في جميع انحاء العالمquot; . وفيما يتعلق ببرنامج ايران النووي قال انه لا يعتقد بإمكان وقوع هجوم نووي على اسرائيل.