موسكو: قتل صحافي روسي بالرصاص مساء اليوم في الشارع في محج قلعة عاصمة داغستان (القوقاز الروسي) بعد العثور في موسكو على جثة صحافي خبير في شؤون القوقاز.

وقال مارك توشينسكي الناطق باسم وزارة الداخلية الروسية في محج قلعة في اتصال هاتفي quot;غاجي اباشيلوف قتل على يد مجهولين عندما كان في سيارته في محج قلعة. وقد نقل سائقه الذي اصيب بجروح خطرة الى المستشفىquot;.

واوضح الناطق ان جريمة قتل الصحافي الذي كان يدير محطة quot;داغتسانquot;، الفرع المحلي للمحطة العامة quot;روسياquot;، تمت في وسط محج قلعة.
لكنه شدد على ان ما من دليل حتى الان يسمح باقامة رابط مع قتل الياس شورباييف الصحافي في القناة الروسية الاولى (بيرفيي كنال) الذي عثر على جثته وقد قضى خنقا بحزام في منزله في موسكو.

والياس شورباييف المتخصص في شؤون القوقاز الروسي، ولا سيما داغستان وهي مسقط رأسه، عمل لحساب محطة quot;ان تي فيquot; الخاصة في محج قلعة قبل الانتقال للعمل في موسكو.

وقبل ساعات على مقتله، وضع شورباييف تعليقا على مدونته الالكترونية حول خلاف بين صحافيين ومؤسسي صحيفة في داغستان. وقال المدعي العام الروسي يوري تشايكا مساء الجمعة انه سيشرف شخصيا على التحقيق في مقتل اباشيلوف وسيرسل محققين من موسكو الى محج قلعة، على ما ذكرت وكالات الانباء الروسية.

واوضح المصدر ذاته ان اباشيلوف (58 عاما) شغل في السابق منصب نائب وزير الاعلام في الحكومة المحلية.وغالبا ما يتعرض ممثلو السلطات ولا سيما عناصر الشرطة لهجمات في جمهورية داغستان المجاورة للشيشان والتي تأثرت في السنوات الاخيرة بعدم الاستقرار في هذه المنطقة الانفصالية.