فاروق عبد الحق مقابل أبي حمزة المصري ؟

هل قتلها نجل المليونير اليمني؟

اللعبة التي حولت الطالبة الثرية الى ضحية والعربي الى جلاد

جريمة قتل تهز الاوساط الطلابية البريطانية

لندن: تحدثت الصحف البريطانية عن قضية الطالب العربي فاروق عبد الحق المطلوب للتحقيق في قضية قتل زميلته الطالبة مارتين فيك ماجنوسين في بريطانيا. وقالت صحيفة الديلي تلغراف إنه تم التوصل إلى وجود عبد الحق البالغ من العمر 21 عاما في بلده الأصلي اليمن. وأضافت الصحيفة ان عبد الحق غادر لندن إلى اليمن على متن الطائرة الحاصة لوالده الملياردير. وقد نفت السلطات اليمنية ومصادر أسرة عبد الحق أي معرفة بتحركاته.

وذكرت الصحيفة انه كان قد تم العثور على جثة الطالبة شبه عارية في قبو تجمع سكني يعيش فيه عبد الحق في لندن. وقالت الديلي تلغراف إن عبد الحق والضحية شوهدا يغادران ملهى ليليا في وسط لندن ويعودان إلى شقته قبل العثور على جثتها حيث وجدت جروح على عنقها مما يشير إلى تعرضها للخنق. وأشارت السجلات إلى أن عبد الحق غادر لندن قبل العثور على جثتها بيوم. ونسبت الصحيفة إلى محام يمني بارز القول إن القانون اليمني يمنع تسليم اليمنيين إلى الدول الأخرى ويمكن للمحاكم اليمنية التحقيق في الجرائم التي تورط فيها يمنيون في الخارج.

يذكر أن والد عبد الحق هو شاهر عبد الحق وهو واحد من أكثر أعضاء النخبة اليمنية ثراء. وحول تشريع جديد في بريطانيا يسمح باجراء أبحاث باستخدام أجنة مهجنة من الانسان والحيوان والذي أثار الكثير من الجدل والانتقادات لرئيس الوزراء البريطاني جوردون براون المؤيد له، ظهر كاريكاتير في صحيفة الغارديان لعدد من رجال الدين يرفعون الصلبان في وجه براون وهم يصيحون quot;إن كل الحيوات مقدسةquot;، كما يشيرون إلى براون ويصيحون quot;إقتلوا هذا الوحشquot;.