روما: جدد مرشح يمين الوسط لرئاسة الوزراء سيلفيو برلسكوني الأربعاء الهجوم على القضاء الإيطالي، وطالب في تصريحات صحفية بإخضاع قضاة الإدعاء العام إلى اختبارات للتحقق من توازنهم العقلي والنفسي بصفة دورية على غرار تلك التي تجرى على ملاحي الطائرات المدنية، على حد تعبيره .

ولا يتمتع برلسكوني، الذي يمتلك إمبراطورية إعلامية ومصارف في إيطاليا، بعلاقات جيدة مع الجسم القضائي الايطالي حيث يتهمه بالتآمر ضده ويتهم قضاة الإدعاء العام quot;اليساريينquot; باستغلال مناصبهم المؤسساتية لأغراض سياسية .

وتستعد إيطاليا للانتخابات التشريعية التي تبدأ الأحد القادم وتمتد ليوم الاثنين بعد الظهر حيث من المنتظر أن تنشر توقعات نتائج الخروج من صناديق الاقتراع بعد إغلاق الصناديق بوقت وجيز .

انتخاب رئيس جديد للطائفة اليهودية في روما

وفي شأن إيطالي آخر انتخب ريكاردو باتشيفيشي رئيساً جديداً للطائفة اليهودية في العاصمة الايطالية روما، وذلك في ختام جلسة عقدت خصيصاً لهذا الغرض في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

وحاز باتشيفيشي البالغ من العمر 44 عاماً على أصوات 16 من مندوبي الطائفة مقابل 11 اعطوا أصواتهم لمرشح لائحة الأقلية جدعون كوهين.

وبهذا الانتخاب يحل باتشيفيشي محل ليون باسيرمان في قيادة يهود روما، بعد أن ظل يشغل منصب نائب الرئيس والناطق باسم الطائفة التي تفخر بقدم تواجدها في روما والذي يعود إلى آلاف السنين .

وفي كلمة الشكر التي ألقاها شدد باتشيفيشي الذي بدا على محياه التأثر على ضرورة التعاون بين كافة القوى اليهودية الايطالية وحتى تلك التي لن تنل القسط الكافي من الاصوات للدخول في مجلس الطائفة، ثم اهدى خطابه لذكرى جده (الذي يحمل نفس الاسم) حاخام مدينة جنوا الذي قضى في المحرقة.