عمان: حذر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله في عمان اليوم الاحد رئيس الوزرء اللبناني فؤاد السنيورة من تداعيات quot;بقاء الاوضاع في لبنان على ما هو عليهquot; على أمن واستقرار المنطقة بشكل عام.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الملك عبد الله quot;حذر من تداعيات استمرار الوضع الحالي في لبنان على ما هو عليه ليس على لبنان وحده وانما على امن واستقرار المنطقة بشكل عامquot;.
ويشهد لبنان شغورا في سدة الرئاسة منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر، كما لم يجتمع المجلس النيابي منذ 17 شهرا بسبب الازمة السياسية الحادة.

واكد الملك عبد الله quot;اهمية مواصلة الجهود الهادفة الى معالجة الازمة السياسية الراهنة التي يمر بها لبنان بما يحفظ امنه واستقراره ويقوي وحدة وتماسك الشعب اللبناني بكافة فئاتهquot;. كما اكد quot;دعم الاردن للجهود التي تبذلها الحكومة اللبنانية لايجاد مخرج مقبول ينهي ازمته السياسية ويعيد للبنان عافيته ليتابع مسيرة البناء والتقدمquot;.

وبحث الملك ايضا quot;الاليات التي يمكن للأردن من خلالها تقديم المزيد من الدعم للبنان وللحكومة اللبنانية لتحقيق التوافق على رئيس جديد للجمهوريةquot;.من جهته، وضع السنيورة الملك في quot;صورة نتائج جولته العربية وتقييم الحكومة اللبنانية للمرحلة المقبلة والخيارات المتاحة امامها لضمان وحدة لبنان وتحقيق الوفاق الوطنيquot;. واوضح السنيورة ان quot;الشعب اللبناني يقدر للملك مواقفه التاريخية في مساندته للبنان للخروج من محنته التي يمر بهاquot;.

ووصل السنيورة اليوم الى عمان في زيارة قصيرة للبحث في الازمة اللبنانية.وقام السنيورة بجولة عربية شملت مصر والسعودية والامارات وقطر والبحرين حيث بحث الازمة اللبنانية مع قادة هذه الدول.
وترمي الجولة الى حشد دعم العواصم العربية لعقد اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب لبحث العلاقات السورية اللبنانية حسبما ما اكد السنيورة للصحافيين في مصر.