جوهانسبورغ,اكرا : اعلنت حركة التغيير الديموقراطي المعارضة في زيمبابوي الاحد ان عشرة اشخاص قتلوا منذ اجراء الانتخابات الرئاسية في زيمبابوي في 29 اذار/مارس الماضي، كما اعتقل المئات. وصرح تينداي بيتي الامين العام للحزب من جوهانسبورغ للصحافيين ان quot;عشرة اشخاص قتلوا حتى الان في زيمبابوي منذ 29 اذار/مارس. والوضع في زيمبابوي سيءquot;.وقال بيتي في مؤتمر صحافي ان quot;اكثر من 400 من نشطائنا اعتقلواquot;. واضاف ان 3000 عائلة شردت وادخل 500 على الاقل من انصار المعارضة الى المستشفيات.

بان كي مون يناقش الوضع في زيمبابوي مع زعماء افارقة

الى ذلكاعلن بانكي مون الامين العام للامم المتحدة يوم السبت انه سيناقش ازمة ما بعد الانتخابات التي تشهدها زيمبابوي مع زعماء افارقة خلال مؤتمر للامم المتحدة للتجارة والتنمية يبدأ يوم الاحد في غانا.وقال بان للصحفيين لدى وصوله الى غانا quot;سأناقش مع الرئيس/الغانيquot;جون/ كوفور وزعماء افارقة اخرين خلال الايام القليلة المقبلة القضية المتعلقة بزيمبابوي وكيفية جعل الامور تعود الى طبيعتها هناك.quot;

ويزور بان غانا لحضور مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية الذي يعقد هناك خلال الفترة من 20 الى 25 من ابريل نيسان والذي من المرجح ان يركز على ارتفاع الاسعار العالمية للمواد الغذائية ومن المقرر ان يحضره رؤساء نيجيريا والسنغال وتنزانيا والجزائر.وقال بان انه سيناقش الوضع في كينيا خلال فترة ما بعد الانتخابات والعنف في اقليم دارفور السوداني مع الزعماء الافارقة خلال المؤتمر الذي من المقرر ايضا ان يحضره الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا.