روما: نفى زعيم حزب شعب الحريات ويمين الوسط الفائز بالانتخابات التشريعية الايطالية سيلفيو برلسكوني أن يكون هناك أي اتفاق نهائي حول تركيبة الحكومة الجديدة نافياً بذلك التصريحات التي أدلى بها حليفه زعيم رابطة الشمال اومبرتو بوسي ليلة امس بهذا المعنى.

واستشهد برلسكوني الذي سيمنح على الأرجح التكليف بتشكيل حكومة ايطالية جديدة بأقوال الفيلسوف الهولندي ايراسموس quot;العقل ليس مصدر كل الاعمال العظيمةquot; وأضاف quot;من واقع مسؤولياتنا الحكومية علينا أن ننجز ما لم يحلم الآخرون حتى بالشروع فيهquot; واستطرد quot;أعيش شخصياً لحظات تعيدني إلى زمن النشوة حينما كنت رجل أعمالquot; على حد تعبيره.

وأكد برلسكوني الذي يحظى بأغلبية برلمانية كبيرة مقارنة بتجمع يسار الوسط أن quot;بالإمكان تغيير ايطاليا وإحداث النقلة النوعية في منظومتها وزلزلة الدولة المتجمدة منذ قرنين وجعلها قادرة على المنافسة رغم كل الصعابquot; حسب قوله.

كان اومبرتو بوسي زعيم رابطة الشمال الذي نجح في مضاعفة نسبة اصوات مؤيديه في الانتخابات التشريعية الأخيرة، قد صرح ليلة أمس بعد لقاء مطول له مع برلسكوني أن حركته quot;ستتسلم حقائب الداخلية والاصلاحات الدستورية والزراعةquot; فضلاً عن quot;منصب نائب رئيس الوزراءquot; وفق تعبيره.

من جهة أخرى أعلن اليوم في روما عن أن مجلس الشيوخ قد دعي للانعقاد لأول مرة في إطار الدورة التشريعية الجديدة وذلك صباح الثلاثاء التاسع والعشرين من الشهر الجاري حيث من المقرر أن ينتخب رئيساً جديداً له.