اسطنبول: قالت مصادر الجيش التركي ومصادر محلية ان الطائرات التركية قصفت اهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق يوم الجمعة. وقال متحدث باسم الحزب ان أحدا لم يصب في القصف. وقالت المصادر ان ثماني طائرات على الاقل نفذت العملية ضد المقاتلين الانفصاليين الاكراد بدءا من نحو الساعة 1630 بتوقيت جرينتش وأضافت أن القصف كان مكثفا.

ولم يصدر إعلان من هيئة الاركان العامة التركية التي قالت يوم الخميس ان طائراتها الحربية استهدفت مجموعة من المتمردين في شمال العراق يوم الاربعاء لدى محاولتهم العبور إلى تركيا. كما استمرت الاشتباكات داخل تركيا يوم الجمعة وقالت هيئة الأركان العامة ان جنديين قتلا في اقليم سيرناك الجبلي المتاخم للعراق. وقالت مصادر عسكرية ان أحدهما كان برتبة ميجر والثاني جندي.

وقال أحمد دانيس المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني لرويترز عبر الهاتف في شمال العراق quot;لنا مقاتلون في المنطقة لكنهم ليسوا متمركزين في مكان واحد. هذا سبب أننا لم نمنى بأي خسائر بشرية.quot; وشن الجيش التركي عملية استمرت ثمانية أيام في شمال العراق في فبراير شباط ضد حزب العمال الكردستاني الذي يستخدم العراق قاعدة لشن هجمات في تركيا.

وتلقى انقرة باللوم على حزب العمال الكردستاني في مقتل 40 الف شخص منذ عام 1984 عندما حملت الجماعة السلاح سعيا وراء اقامة وطن للاكراد الاتراك في جنوب شرق تركيا. وتعتبر الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي مثل تركيا ان الجماعة منظمة ارهابية.