صنعاء:افاد مسؤول محلي ان 19 من المتمردين الزيديين في اليمن قتلوا الاحد في معارك مع الجيش في محافظة صعدة (شمال غرب) في اطار السيطرة على معسكر.

واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان ستة جنود اصيبوا بجروح في المعارك التي بدأت بعد الظهر واستمرت في المساء في قرية دفعة بمديرية حيدان في محافظة صعدة.

وقد شن الجيش هجوما لاستعادة السيطرة على معسكر دفعة من ايدي المتمردين الذين يسيطرون عليه منذ ثلاثة اشهر، كما اوضح ؤالمسؤول، مؤكدا ان الجنود تمكنوا من دخول المعسكر.

وترفع هذه الحصيلة الى 52 على الاقل عدد القتلى منذ يوم الجمعة في محافظة صعدة الجبلية معقل التمرد الزيدي الذي يخوض صراعا مسلحا مع القوات الحكومية.

واسفر اعتداء يوم الجمعة قرب مدخل مسجد في صعدة عن 18 قتيلا على الاقل، معظمهم من الجنود و45 جريحا. وعزا الجيش اليمني الاعتداء الى التمرد، لكن زعيم هذا التمرد عبد الملك الحوثي قد رفضه.

وبعد ساعات على هذا الاعتداء، قتل ثلاثة من عناصر الشرطة في هجوم على موقعهم في احدى مديريات محافظة صعدة، ولقي اثنان من المهاجمين ايضا مصرعهم. وذكرت مصادر قبلية ان اشتباكات دارت السبت بين الجيش اليمني والمتمردين اسفرت عن عشرة قتلى.

واسفر النزاع بين التمرد الزيدي والسلطات عن الاف القتلى منذ 2004 واخفقت وساطات عدة لانهائه.واتهم عبد الملك الحوثي الحكومة بأنها مسؤولة عن عودة التوتر في مقابلة مع اذاعة مونتي كارلو الدولية.