الامم المتحدة: أقر السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم ان مؤتمر (انابوليس) للسلام في الشرق الاوسط لم يحقق النتائج المرجوة منه مضيفا ان هذا الامر يجب ان لا يؤدي الى التشكيك بالعملية السلمية.

وقال بان للصحافيين quot;انا اعلم ان مؤتمر (انابوليس) للسلام لم يحقق التقدم المرجو الذي كنا نأمله ولكن في نفس الوقت هناك اشياء مشجعة مثل الاجتماعات المستمرة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني لبحث جميع القضايا وتحقيق تقدم فيها لكي يستطيعوا في نهاية هذا العام التوقيع على معاهدة سلامquot;.

واضاف quot;انه امر غير مرغوب ان يكون هناك تقييمات تشكيكية للوضع الحاليquot; داعيا الى الايمان بمقررات مؤتمر (انابوليس) للسلام ودعمها quot;وهذا الامر يحتاج الى تنسيق الجهود والتعاون بين جميع الجهات المعنيةquot;. وحول الازمة اللبنانية اعرب السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون عن قلقه الكبير من عدم تحقيق تقدم في تطبيق بنود القرارين الدوليين رقم 1559 و 1701 مؤكدا التزامه ببذل الجهود لتطبيق جميع بنود هذين القرارين.

وكان السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون قام مؤخرا بجولة شملت دولا اوروبية وافريقية استغرقت اسبوعين بالاضافة الى مشاركته في اجتماع اللجنة الرباعية للسلام (الولايات المتحدة الأميركية وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن الجمعة الماضي.