صنعاء: قال رئيس المركز الوطني اليمني للوثائق القاضي على أبو الرجال أن اليمن وتركيا سيوقعان بروتوكول تعاون في مجال الأرشفة والتوثيق باسطنبول.

وأوضح أبو الرجال لدى مغادرته صنعاء اليوم أن بروتوكول التعاون يهدف الى تفعيل علاقات التعاون الثنائية بين المركزين ويتضمن تبادل الوثائق وتدريب الكوادر اليمنية على عملية الأرشفة التوثيق بالطرق الصحيحة والحديثة وتبادل الخبرات والمعلومات والزيارات والمنشورات بين المركزين بالإضافة الى الترميم و التصنيف للوثائق والفهرسة والصيانة.

وسيوقع البروتوكول من الجانب التركي رئيس مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة بتركيا . وبين أبو الرجال بأنه سيجري خلال الزيارة مباحثات مع المسؤولين في مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة بتركيا تتناول العلاقات الثنائية بين المركزين في مجال الأرشفة والتوثيق وسبل تعزيزها وتطويرها.

يذكر أن مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية باسطنبول بتركيا (أرسيكا) أنشئ المركز عام 1980 وذلك بناء على قرار صادر عن المؤتمر الإسلامي السابع لوزراء الخارجية (اسطنبول، 1976م) بهدف القيام بالأبحاث والتوثيق ونشر المعلومات وتقديم فهم أحسن للثقافة الإسلامية والعمل على تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعوب الإسلامية وسائر شعوب العالم.