جبل قنديل: حذرت متحدثة باسم أحد فصائل المتمردين الأكراد قائلة إن التنظيم المسلح قد يلجأ إلى الهجمات الانتحارية ضد أهداف أمريكية عقاباً على مشاركة الولايات المتحدة الأميركية لمعلوماتها الاستخبارية مع تركيا، بعدما قصفت القوات التركية قواعد للمتمردين الأكراد في شمال العراق.

وزعمت بيريتان ديرسيم، وهي مسؤولة كبيرة في الفرع الإيراني لحزب العمال الكردستاني، في مقابلة أجريت معها الأحد إن ستة أشخاص فقط قتلوا في الهجمات التركية الأخيرة، محملة الولايات المتحدة المسؤولية بسبب مساعدتها لتركيا.

وقالت ديرسيم إن بعض المتمردين يريدون تشكيل كتائب انتحارية لينتقموا لمقتل رفاقهم، ولكن quot;المقاتلين تحت سيطرة المنظمةquot; التي تقف ضد مثل هذه الهجمات،quot; ملمحة إلى أن هذا الواقع قد يتغير. وقالت quot;لقد غيرنا موقفنا تجاه حكومة الولايات المتحدة ونحن نقف ضدها الآن. ربما يوماً ما...قد يشن مقاتلون منفردين هجمات انتحارية في العراق وتركيا، وربما حتى ضد أهداف أمريكية.quot;

وزعمت ديرسيم أن جماعتها كانت تتصرف بشكل مستقل عن الفرع الرئيسي لحزب العمل الكردستاني، وفقاً للأسوشيتد برس. وقالت: quot;لدنيا أهداف مشتركة مع حزب العمل الكردستاني ويتبع الحزبان مبادئ الزعيم الكردي عبد الله أوجلانquot; المسجون حالياً في سجن بجزيرة قرب مدينة اسطنبول بتركيا.

وأضافت قائلة: quot;ولكن لدينا طرق اتخاذ قرار خاصة بنا.quot; وكان الجيش التركي قد صرح في وقت سابق أن أكثر من 150 متمرداً كردياً قتل الجمعة في الهجمات الجوية على قواعد حزب العمل الكردستاني PKK، على جبل قنديل على الحدود بين العراق وإيران.