نزار جاف من باريس: رفضت محكمة الاستئناف البريطانية برئاسة قاضي القضاة فيليبس صباح اليوم الاربعاء 7/5/2008، الاستئناف المقدم من قبل وزير الداخلية البريطاني في قرار لجنة استئناف المنظمات المحظورة(البوئك) و الصادر في 30/11/2007. وبهذا فقد صار قرار البوئك بشطب اسم منظمة مجاهدي خلق من قائمة الارهاب.

يشار الى ان لجنة استئناف المنظمات المحظورة(البوئك)، قد أعلنت بعد تحقيق مطول في ملف منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة للح كومة الايرانية، إنها غير متورطة في الارهاب، وعلى ضوء ذلك امرت وزير الداخلية بتقديم لائحة الى البرلمان لرفع اسم مجاهدي خلق من قائمة المنظمات الارهابية واصفة قرار الوزير إبقاء المنظمة في القائمة بأنه(غير شرعي) و(غير عقلاني).

وقد طالبت مريم رجوي نائبة وزوجة زعيم مجاهدي مسعود رجوي زعيم منظمة مجاهدي الاتحاد الاوربي بان يحذو حذو المحكمة البريطانية ويحذف اسمه منظمتها من الارهاب وقالت في كلمة خلال احتفال المنظمة بالمناسبة في باريسquot; بعد قرار محكمة الاستئناف البريطانية، يجب على مجلس الاتحاد الاوربي أيضا ان يشطب اسم منظمة مجاهدي خلق الايرانية من قائمة المنظمات الارهابية فورا مؤ كدة بأن تسمية المنظمة بالارهابية من قبل الاتحاد الاوربي، قد جاءت اعتمادا على قرار وزير الداخلية البريطاني الاسبق. وأردفت ان أي تعلل من قبل الح كومة البريطانية أو الاتحاد الاوربي في شطب اسم المنظمة من قائمة الارهاب يعتبر إنتها كا للقانون و رضوخ لمطلب الفاشية الحا كمة في إيران بإسم الدين.

وقد إستقبلت مدينة أشرف، التي تضم معسكرات منظمة مجاهدي خلق في العراق، قرار محكمة الاستئناف البريطانية بإبطال تهمة الارهاب الملصقة بالمنظمة بترحاب و طالب سكان مقاتلي المنظمة الولايات المتحدة الامري كية أن تحذو حذو بريطانيا برفع اسم المنظمة من قائمة الارهاب.