واشنطن: تصدر باراك اوباما السبت الفئة الاخيرة من السباق للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي بحصوله على دعم ثلاثة اضافيين من كوادر الحزب (مندوبون كبار).

وبحصوله على دعم هؤلاء المندوبين الكبار، بات اوباما يتمتع بدعم مزيد من المندوبين المنتخبين، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي تمهيدا للانتخابات الرئاسية الاميركية (1591 في مقابل 1426) وبمزيد من كبار المندوبين (273 في مقابل 272) وبشريحة كبيرة من التصويت الشعبي (49.6% في 47.3%).

وكانت شبكة اي.بي.سي التلفزيونية وصحيفة نيويورك تايمز اعلنتا الجمعة ان حساباتهما تفيد ان اوباما بات يتصدر على صعيد المندوبين الكبار للحزب والكوادر ونواب الحزب المؤهلين لانتخاب مرشح يختارونه في المؤتمر الوطني للحزب.

وسيختار المؤتمر بين اوباما وهيلاري كلينتون للانتخابات الرئاسية في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر.

ويقول فريق حملة اوبانا انه يكفيه الفوز بدعم 157 مندوبا او مندوبا كبيرا ليحصل على تأييد 2025 مندوبا على الاقل للفوز بترشيح الحزب.
ولم يكشف حوالى 253 مندوبا كبيرا عن خياراتهم بعد. وستتيح آخر الانتخابات التمهيدية الستة المقررة حتى الثالث من حزيران/يونيو انتخاب 217 مندوبا quot;بسيطاquot;.

وكشف موقع quot;توكينغ بوينتس ميموquot; على شبكة الانترنت، ان كلينتون شاركت السبت في مؤتمر عبر الهاتف مع مندوبين كبار ما زالوا يدعمونها، طالبة منهم الاستمرار في دعمها ومطمئنة اياهم الى ان quot;السباق لم ينته بعدquot;.