صنعاء: بحث الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مع عدد من القيادات اللبنانية اليوم آخر تطورات الازمة في بلادهم وسبل حلها. وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان الرئيس صالح اكد خلال اتصالاته مع رئيس الوزراء فؤاد السنيورة وقائد الجيش العماد ميشيل سليمان وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري والامين العام لحزب الله حسن نصر الله حرص اليمن على أمن لبنان واستقراره ووحدته الوطنية.

واضافت الوكالة ان الرئيس اليمني دعا هؤلاء الزعماء الى الجلوس على طاولة الحوار لحل خلافاتهم و تجنب كل ما من شأنه الانزلاق بلبنان نحو الفتنة الطائفية التي لا تخدم مصلحة الشعب اللبناني. على صعيد متصل ذكرت الوكالة ان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مساء اليوم اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جرى خلاله بحث المستجدات العربية الراهنة وفي مقدمتها تطورات الأوضاع الراهنة في لبنان و الاراضي الفلسطينية والعراق.

كما اجرى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مساء اتصالا هاتفيا بنظيره السوداني عمر حسن البشير اطمأن خلاله على الاوضاع في السودان بعد محاولة الانقلاب الفاشلة ضد الحكومة السودانية. واكد الرئيس اليمني ادانته لكل المحاولات الهادفة الى زعزعة الامن والاستقرار في السودان ووقوفه الى جانب السودان في كل ما يصون امنه واستقراره وسيادته ووحدته.