الخرطوم:أعلنت الحكومة السودانية رسميا الليلة عن انتهاء هجوم متمردي حركة العدل والمساواة علي مدينة (امدرمان) والذي اعتبرته quot;حملة ارهابية تخريبية دبرتها تشادquot;. وقال وزير الدولة بوزارة الاعلام والاتصالات كمال عبيد في تصريح صحافي عقب جلسة طارئة لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس عمر البشير ان المجلس اشاد باداء القوات المسلحة والأمنية الذي أدى الى دحر القوات المعتدية مشيرا الى ان التحقيق جار مع المعتقلين ويتم الترتيب لمحاكمتهم.

وكانت مدينة (ام درمان) تعرضت الى هجوم عبر رتل من السيارات يصل عددها الى 200 سيارة وتصدت لها القوات السودانية مما اوقع عشرات القتلى ومازال حظر التجوال قائما منذ يوم امس على مدينة (ام درمان) حيث تقوم الاجهزة الامنية بالبحث عن متمردين اندسوا داخل الاحياء السكنية.

وقد اعلن الليلة ان الرئيس عمر البشير اطلع عددا من رؤوساء الدول العربية والافريقية على تطورات الاوضاع في بلاده بعد هجوم المتمردين الفاشل على مدينة (ام درمان). وذكرت وكالة الانباء السودانية ان البشير تلقي اتصالات هاتفية من الرئيس المصري والرئيس اليمني ورئيس الكونغو اكدوا فيها دعمهم لمسيرة السلام والاستقرار في السودان.

كما قالت ان البشير اجرى اتصالات هاتفية بخادم الحرمين الشريفين وراعي اتفاق مكة لتحسين العلاقات مع تشاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبامير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وبالرئيس السوري بشار الأسد أطلعهم خلالها على تطورات الأوضاع في السودان .