القدس : تسلم قائد سلاح الجو الجديد في الجيش الاسرائيلي ايدو نيشوستان (51 عاما) اليوم الثلاثاء مهامه، بحسب ما افادت مصادر عسكرية، وكان حفل التسلم مناسبة لاثارة الموضوع الايراني.وخلف الجنرال نيشوستان الجنرال اليعازر شكيدي الذي تولى هذا المنصب لمدة اربع سنوات.وتحدث شكيدي خلال حفل التسليم والتسلم عن ايران وبرنامجها النووي، مع الاشارة الى احتمال حصول هجوم اسرائيلي.

وقال quot;سلاح الجو ممتاز، وهو مستعد للقيام باي مهمة توكلها اليه البلاد على احسن وجهquot;.واضاف ان quot;المسالة الايرانية شغلتني كثيرا وتعاملت معها بجدية. اعرت اهتماما كبيرا لخطاب القادة الايرانيين مثل (الرئيس الايراني) محمود احمدي نجاد و(المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية) آية الله علي خامنئي. استمعت الى ما يقولونه علنا واجريت تقييما لما يفعلونه سراquot;.

ومنذ انتخابه في 2005، كرر الرئيس الايراني مرات عدة دعوته الى ازالة اسرائيل عن الخريطة.وقال الجنرال شكيدي quot;ارى كيف يتقدم الايرانيون في مجال الطيران، والصواريخ العابرة للقارات بالاضافة الى قدراتهم البرية. اعتقد ان علينا ان نتعامل بجدية كبيرة مع تصريحاتهمquot;.

ولد نيشوستان في القدس في 1957، واصبح قائد طائرة قتالية في 1977.وتولى على التوالي قيادة قسم التخطيط في سلاح الجو واستخباراته وقسم العمليات فيه، قبل ان ينتقل الى قسم التخطيط في الجيش الاسرائيلي.