صنعاء: أكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أن تحقيق الاستقرار والسلام في الصومال من شأنه ان يدعم الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب ومواجهة أعمال القرصنة البحرية. ودعا صالح خلال لقائه اليوم المفوض السامي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة انطونيو جوتيراس والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا الى تضافر جهود المجتمع الدولي في هذا المجال ..مثمنا الدعم الذي تقدمه المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

وأعرب الرئيس اليمني عن تطلعه بان ترفع المفوضية من مساعداتها ودعمها لليمن وان تدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم لمواجهة الأعباء الاقتصادية والأمنية والصحية والاجتماعية التي تخلفها مشكلة اللاجئين في اليمن.

من جانبه عبر المفوض السامي لشؤون اللاجئين عن امتنان وتقدير المنظمة للدور الفاعل والإنساني الذي تقوم به اليمن في استضافة اللاجئين من دول القرن الأفريقي خاصة من الصومال وتقديم الرعاية لهم.

وقال ان ما يقدمه اليمن رغم موارده وإمكانياته المحدودة يعبر عن موقف إنساني رفيع يحتم على المجتمع الدولي وكافة المنظمات بما فيها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين تقديم مساعدات ودعم اكبر يرقى إلى المستوى الممتاز الذي تقدمه اليمن من خلال استضافتها لعشرات الآلاف من اللاجئين من الصومال ودول منطقة القرن الأفريقي.

وعبر عن حرص المفوضية والتزامها برفع المساعدات للحكومة اليمنية لتمكينها من تقديم خدمات أفضل في استضافة اللاجئين ..معربا عن تطلعه في أن يعمل المجتمع الدولي على دعم تلك الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة.