أسامة بن لادن يوجه خطابا قويا للمسلمين قريبا

دبي: دعا زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في رسالة جديدة نشرت الاحد على شبكة الانترنت الى quot;فك الحصارquot; الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة.
وجاءت هذه الدعوة في رسالة quot;الى الامة الاسلاميةquot; نشرت على احد المواقع الاسلامية التي يستخدمها تنظيم القاعدة ولكن لم يتم التأكد من صحتها. وقال زعيم تنظيم القاعدة في رسالته ان مشاركة زعماء الغرب في ذكرى الستين لقيام اسرائيل تؤكد ان quot;قيم العدل والحرية والانسانية ما هي الا شعارات جوفاء يرفعونها لمخادعة المستضعفينquot;.

واكد ان quot;كل واحد منا مسؤول عن وفاة اهلنا (...) في غزة وقد مات العشرات بعد العشرات بسبب ذلك الحصار الظالمquot;. واوضح انه يتوجب على المسلمين وخاصة في مصر quot;حيث انهم الوحيدون على حدود غزة (...) العمل على فك هذا الحصارquot;. وانتقد بن لادن في رسالته العرب الذين quot;باعواquot; فلسطين وقال quot;ان بقاء الكيان الصيوني الى اليوم لم يكن ناشئا عن قوته وانما بسبب تخلي الحكومات (العربية) عن مقاومتهquot;.

واضاف quot;اني اؤكد لكم ان الكيان الصهيوني لا يحتمل عشر ما بذله المجاهدون من قبل لاسقاط الروس في افغانستان ولا يحتمل عشر ما يبذله المجاهدون اليوم لضرب امريكا وعملائها في العراقquot;. وكان موقع اسلامي يستخدمه تنظيم القاعدة اعلن الاحد ان زعيم التنظيم اسامة بن لادن سيوجه قريبا quot;خطابا قويا جداquot; الى quot;الامة الاسلاميةquot;.

وجاء في اعلان يبثه موقع quot;الاخلاصquot; على صفحته الرئيسية quot;الى الامة الاسلامية، قريبا باذن الله (شريط) لاسد الاسلام الشيخ اسامة بن لادن حفظه اللهquot;. واضاف الاعلان quot;خطاب قوي جدا وهي رسالة الى الامة الاسلاميةquot;. وكانت مواقع اسلامية بثت الجمعة شريطا صوتيا لبن لادن حمل فيه على القادة الغربيين الذين شاركوا في الذكرى الستين لقيام دولة اسرائيل وتعهد مواصلة القتال ضد quot;الاسرائيليين وحلفائهمquot; وعدم التخلي quot;عن شبر واحد من فلسطينquot;.