القدس: نفت اسرائيل الاربعاء ان تكون اعطت موافقتها المبدئية على تهدئة مع حماس في قطاع غزة كما اعلنت مصر الثلاثاء.وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ارييه ميكيلان quot;السؤال هو ما اذا كانت ستحصل تهدئة في اعمال العنف في قطاع غزة والقضية لم تبت حتى الساعةquot;.

وقال وزير شؤون المتقاعدين رافي ايتان للاذاعة العامة quot;لست على علم بتهدئة ووزير الدفاع (ايهود) باراك تحدث عنها خلال محادثاته الاخيرة في القاهرة مع الرئيس حسني مبارك لكنه لم يقدم تقريره بهذا الشأن بعدquot;.

واتت التصريحات الاسرائيلية ردا على اقوال مسؤول مصري رفيع المستوى نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط من دون ذكر اسمه قوله الثلاثاء ان اسرائيل وافقت مبدئيا على تهدئة في اعمال العنف في قطاع غزة تجري مصر وساطة بشأنها.

ونقلت الوكالة عن المسؤول المصري قوله ان المباحثات التي تجريها مصر quot;اسفرت عن تأييد وتفهم القادة الاسرائيليين للرؤية المصرية بشأن التهدئة المتزامنة والمتبادلة بين الطرفين والاهداف المصرية المنشودة منها والاستعداد لتنفيذها حال موافاة القيادة السياسية الاسرائيلية بموافقة التنظيمات الفلسطينية على عناصر التهدئةquot;.