بكين: اشاد السفير اليمني لدى الصين السيد عبد الملك معلمي بالروح الصينية المتميزة التي تبرزها المحن والظروف اذ قال quot; لمست التلاحم الفعلي والتناغم الشعبي وتكامل الادوار بين القيادة والشعب quot; بعد وقوع الزلزال المدمر الاخير .

اضاف السفير اليمني في مقالة حصل عليها مراسل وكالة انباء شينخوا جراء الزلزال العنيف الذي وقع في محافظة ونتشوان بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين يوم 12 مايو الجاري وبلغت قوته 8 درجات على مقياس ريختر اضاف بان quot; ذلك تجلى من خلال النزول الميداني للقيادة الى مواقع الاحداث والالتصاق بالشعب ومشاركة الناس معاناتهم ووضع الخطط على ارض الكارثة للاسراع في معالجة الاثار والتخفيف من الاضرار quot;.

وقال quot; لقد تابعت باهتمام بالغ تلك الزيارات والحوارات التي دارت بين الرئيس الصيني هو جين تاو ورئيس مجلس الدولة ون جيا باو والمصابين بالكارثة من الاطفال الذين فقدوا اباءهم او المسنين الذين فقدوا ابناءهم والجرحى وغيرهم من المنكوبين .وقد كانت العبارات ممتلئة بالمسؤولية والحب والمشاعر الانسانية بعيدة عن الانانية مقترنة بالثقة بالمستقبل والاهتمام الفائق بحياة الناس وسلامة العاملينquot; .

كما اعجب السفير معلمي بافواج المتبرعين بالمال والدم وفرق الانقاذ من الجيش والاطباء وطوابير المتطوعين واصفا المشاهد بانها لوحة صاغتها ريشة الارث الحضاري لهذا الشعب العملاق .

وتابع قائلا quot; قد اجابت الصين وبالطريقة الصينية على تلك الحملة الظالمة التي شنت على الصين دون سبب او ذنب سوى الاعتماد على الذات وحل مشكلة خمس سكان العالم وتوفير متطلباتهم والانطلاق بسرعة فائقة الى الصفوف الاولى بين شعوب الارضquot; .

واكد السفير اليمني quot; ان مصابكم هو مصابنا حيث ابدت القيادة اليمنية اهتمامها ومتابعتها للهزة الارضية واثارها .وقد عبر الرئيس على عبد الله صالح عن مشاعره وابناء الشعب اليمني من خلال برقية المواساة للرئيس الصيني هو جين تاو والشعب الصينيquot; .

واشار الى انه ما لفت انتباهه هو تعاطف وتضامن قطاع واسع جدا من ابناء الشعب اليمني الذين ربطتهم بالاشقاء الصينيين اصدق العلاقات وامتنها في مختلف المراحل منذ بداية الثورة اليمنية ودعم خيارات الشعب في التحرر والاستقلال والتوحد والتنمية او من خلال الاشخاص الذين جمعتهم بالاصدقاء الصينيين الاعمال التجارية والاقامة في بلادهم او الدارسين في الجامعات الصينية او التبادلات التجارية معتبرا هذه المشاعر معبرة عن الوفاء من اليمنيين نحو اصدقائهم الصينيين .

وقال السفير معلمي في ختام المقالة quot; اتمنى ان تكون هذه الحادثة اخر المنغصات وانني على ثقة بان الشعب الصيني سوف يتغلب على الكارثة بقيادة الحزب الشيوعي , وهنا أتقدم بخالص المواساة للشعب الصيني الصديق مع تمنياتي لاولمبياد بكين بالنجاحquot; .