حضرموت: نفذت وحدات قتالية تابعة للجيش بالمنطقة العسكرية الشرقية اليوم خطة المشروع التكتيكي بالذخيرة الحية quot;22مايوquot;، في إطار تنفيذ خطة التدريب القتالي والعملياتي والمعنوي 2008م.

ونفذ المشروع اللواء 23ميكانيك بمشاركة وحدات دعم وإسناد من وحدات التأمين والشرطة العسكرية وسرايا دوائر وزارة الدفاع التخصصية.
وأوضح رئيس عمليات المنطقة الشرقية العقيد الركن أحمد مبارك مشرف المشروع أن طبيعة المهمة القتالية المسندة للوحدات المنفذة للمشروع تتمثل في قيامها بالهجوم والتصدي للإنزال الجوي وتنفيذ المهام القتالية، بحسب فرضية الخطة التدريبية، بالاضافة إلى طبيعة الإجراءات المتخذة لمواجهة الظرف الناشئ الذي تطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة وإصدار الأوامر والتعليمات لتدمير القوة المستهدفة وملاحقة العدو المنسحب والقضاء عليه.

وفي تلك الاثناء أكد قائد محور الخشعة العميد الركن علي احمد الكليبي أن هذا المشروع يمثل لبنة إيجابية من لبنات البناء والتطوير لمؤسستنا العسكرية الرائدة، موضحاً بأن المشروع التكتيكي quot;22مايوquot; بالذخيرة الحية يأتي تتويجاً واستكمالاً لمشروع قيادة المنطقة العسكرية الشرقية على الخارطة، بموجب مقتضيات خطة التدريب القتالي والعملياتي والإعداد المعنوي للعام التدريبي2008م.

مشيراً إلى أن الاعداد المنهجي للمشروع والتنفيذ الفعلي لمراحله الأخيرة قد تطلب جهداً كبيراً وعكس النجاح الملموس الذي تحقق في مجال بناء القوات المسلحة بفضل رعاية واهتمام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وجدد العهد باسم المقاتلين للقيادة السياسية والعسكرية بأن يظل حماة الوطن يمثلون الصخرة القوية التي تتحطم عليها كل الدسائس والمؤامرات وتضرب بيد من حديد كل من يستهدف الوطن بأي نشاطٍ تأمري أو تخريبي ومحاربة الأفكار المشبوهة والمفاهيم المغلوطة التي تحاول زرع بذور الفتنة وخلق دوامات الأزمات والهدم والتخريب.

كما قام قائد اللواء 23 ميكانيك العميد الركن محمد ناصر سنهوب قائد المشروع بعرض قرار القائد المتخذ تجاه فرضية الهجوم على القوات المعادية, بحسب الخطة العملياتية المرسومة للواء والوحدات المساندة والداعمة.