غزة: قدمت كتلة حزب العمل الاسرائيلي البرلمانية اليوم مشروع قانون ينص على حل الكنيست قبل الدعوة لانتخابات تشريعية عامة في اسرائيل. وجاء تقديم هذا المشروع وفق الاذاعة الاسرائيلية عقب التصريحات التي ادلى بها رئيس حزب العمل وزير الدفاع ايهود باراك اليوم والذي حث خلالها رئيس الوزراء ايهود اولمرت على عزل نفسه عن تصريف شؤون الدولة عن طريق الاستقالة من منصبه أو الخروج في اجازة او تعليق مهامه او اعلان عجزه عن اداء مهامه.

وقال المبادرون الى تقديم مشروع هذا القانون وهم النواب اوفير بينس وايتان كابل وشيلي يحيموفيتش وداني ياتوم quot;ان هذه الخطوة تتخذ بالتنسيق مع رئيس حزب العمل ايهود باراكquot;.

واكد النائب بينس للاذاعة quot; انه سيتم خلال الدورة الحالية للكنيست اما تشكيل حكومة بديلة او تحديد موعد لاجراء انتخابات جديدةquot;. من جهته دعا حزب الليكود المعارض quot; جميع كتل الكنيست الى تحديد موعد متفق عليه لاجراء انتخابات مبكرة يتم بعدها تشكيل حكومة جديدةquot;.

وكان باراك قد طالب في مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر اليوم رئيس الحكومة اولمرت بالتنحي جانبا وفصل نفسه عن تصريف شؤون الدولة بسبب القضية التي تورط فيها والخاصة بحصوله على رشاوى من رجل اعمال أميركي. وحذر باراك من quot;انه في حالة عدم استجابة اولمرت لهذه الدعوة فان حزب العمل سيعمل على تحديد موعد مبكر متفق عليه لاجراء انتخابات عامة للكنيستquot;.