رؤساء المذاهب الاسلامية يطالبون بمحاسبة اسرائيل

الكشف عن هوية الإنتحاري الذي نفذ عملية القدس

إسرائيل تفرض إغلاقا كاملا للضفة وتضع الشرطة بحالة إستنفار

ليبيا وإسرائيل يتبادلان الإتهامات بالإرهاب.. مجلس الأمن يفشل بإدانة هجوم القدس

عملية القدس تقلب الموازين.. هل وقعت الحرب؟

تنظيم لم يأخذه أحد على محمل الجد
الهجوم الثاني لأحرار الجليل على معاهد تلمودية

القدس: اتهم عضو الكنيست الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان رئيس حزب quot;اسرائيل بيتناquot; أعضاء الكنيست العرب وقادة الجمهور العربي في اسرائيل بالتحريض ما أدى إلى العملية التي وقعت في مدرسة دينية بالقدس الليلة الماضية.

وقال ليبرمان في تصريح له إن quot; تحريضهم ساهم في الأجواء التي أدت إلى قيام مواطن إٍسرائيلي يحمل بطاقة الهوية الشخصية الإسرائيلية ويعمل داخل إسرائيل بتنفيذ العمليةquot; على حد تعبيره.

إجراءات اسرائيلية مشددة بالقدس

الى ذلك منعت الاسرائيل اليوم آلاف الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى ونشرت الآلاف من جنودها وأفراد شرطتها بالمدينة. وقال فلسطينيون من القدس انها فرضت قيودا مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى وسمحت فقط لمن تزيد أعمارهم عن الخامسة والأربعين من مواطني القدس والأراضي المحتلة عام 1948 فقط بالدخول الى المسجد.

وقال الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية quot;إن كل فلسطيني يمثل هدفا لرصاص الاحتلال الإسرائيلي وآلة بطشه العسكرية التي صبت نيرانها بلا رحمة أوهوادة مستهدفة الإنسان والبناء والأرض وكل مقدرات ومقومات الحياة لأبناء شعبنا في قطاع غزة quot;.

وأضاف الشيخ حسين في خطبة صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى ان quot;العدوان الأخير على قطاع غزة جاء ضمن سلسلة الاعتداءات المستمرة على أبناء شعبنا الفلسطيني مستهدفا قطاع غزة الصابر ما أوقع المئات من الشهداء والجرحىquot;.. مشيرا الى أن الجديد في هذا العدوان هو إطلاق نائب وزير حرب الاحتلال عليه اسم quot;المحرقةquot; التي توعد الشعب الفلسطيني بها قبل البدء بعملياته العسكرية التي استهدفت الأطفال والنساء والشيوخ والشباب.. وشدد على أن الشعب الفلسطيني لن يفرط بحقوقه المشروعة بالعيش والحرية.

على صعيد متصل أصيب اليوم خمسة فلسطينيين خلال مسيرتين ضد الجدار العنصري في بلدتي قفين قرب طولكرم وبلعين قرب رام الله. وهدمت اسرائيل منزلين واعتقلت فلسطينيا وأصابت آخر بالرصاص خلال عملية نفذتها في مدينة بيت لحم واعتقلت 12 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

مقتل مواطن اميركي وجرح آخر في هجوم القدس

واعلنت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة مقتل مواطن اميركي وجرح آخر في هجوم القدس. وقال مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية توم كايسي quot;استطيع ان اؤكد مقتل اميركي في القدس. لقد قتل شخص واصيب آخر بجروح خطرةquot;. ولم يوضح هل يحمل هذان الاميركيان الجنسية المزدوجة الاميركية والاسرائيلية.

اصابة اثنين من عناصر حماس بجروح في غارة اسرائيلية

الى ذلك اعلن مصدر طبي وشهود ان اثنين على الاقل من عناصر الجناح العسكري لحركة حماس اصيبا بجروح مساء الجمعة، وان اصابة احدهما خطرة.واضافت المصادر ان هذين الفلسطينيين اللذين ينتميان الى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، قد اصيبا بصاروخ اسرائيلي اطلق على شرق مدينة غزة. ولم يصدر الجيش الاسرائيلي على الفور تعليقا على هذه المعلومات.