واشنطن:اعربت الولايات المتحدة الاربعاء عن quot;شكها القويquot; حيال فرص نجاح اتفاق السلام الذي وقعته مؤخرا الحكومة الباكستانية الجديدة و مجموعة مسلحة وكانت حتى الان قد تحفظت عن اعطاء رأيها بشأنه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية توم كايسي quot;رأينا في السابق اتفاقات مماثلة كانت قد وقت في الماضيquot;.واضاف خلال لقاء مع الصحافيين quot;من المؤكد انه حتى وان كنا منفتحين على اي اتفاق من شأنه ان يضع حدا للعنف ويساهم في اندماج جميع الناس بالنظام السياسي، فاعتقد ان هناك درجة عالية من الشك حول فعالية هذا النوع من الاتفاقاتquot;.

ووقعت الحكومة الباكستانية ومجموعة مسلحة اتفاق سلام الاسبوع الماضي في وادي سوات السياحي على بعد نحو 90 كلم من الحدود الافغانية.وينص الاتفاق الذي جاء بعد اشهر من اعمال العنف، خاصة على انسحاب تدريجي للجيش من وادي سوات وامكان تطبيق قواعد الفقه الاسلامي في المنطقة في مقابل غلق معسكرات تدريب المقاتلينوهجماتهم التي تستهدف اساسا الجيش والشرطة.

وكانت الحكومة الاميركية اكتفت حتى الان بquot;الاعراب عن تحفظهاquot; حيال الاتفاق.واضاف كايسي quot;نريد ان نتأكد ان شيئا لن يحصل من شأنه ان يضعف امن باكستان وكذلك امن افغانستانquot;.