روما: قالت نائبة رئيس مجلس النواب الايطالي روزي بيندي تعليقا على الحكم الايجابي للبابا بشأن الحوار بين الأكثرية والمعارضة quot;أعجبني كثيرا حكم البابا بندكتس السادس عشر الهادئ والمليء بالثقة على الجو السياسي الراهن، ولا أظن أن كلماته تنم عن مصلحة أو استغلال لبرلسكونيquot; على حد تعبيرها.

وأضافت البرلمانية في الحزب الديمقراطي في مقابلة أجرتها معها صحيفة (ميساجيرو) اليوم الجمعة quot;انه تحليل سياسي يعارض عمق تأمل البابا حول الأزمة الثقافية، تفشي الفقر في البلاد، وانعدام الثقة بضرورة انطلاقة جديدة أخلاقية ومدنيةquot;، آملة أن quot;تثبت الأكثرية والمعارضة استحقاقهما لهذه الثقة الكبيرةquot; حسب قولها.

وتابعت روزي بيندي quot;لقد قرأت خطاب البابا، ولو كان هناك أي تفضيل من قبله لحكومة برلسكوني، لكانت مجرد تمثيلية. لقد وصف يوزف راتسنغر بلدا يعيش أزمة يحتاج إلى بداية جديدةquot;. وختمت بالقول quot;إن أردت يمكنني أنا أيضا استغلال كلمات البابا لمصلحتي، لكن الحزب الديمقراطي كان أول من ابتعد عن منطق المعارضة التي تفرض شروطهاquot; وفق تعبيرها.

وكان البابا بندكتس السادس عشر قال أمس أثناء لقائه الأساقفة الايطاليين إن quot;على ايطاليا الخروج من فترة صعبة، يميزها هبوط المستوى المعاشي للعوائل ونقص الثقة بالمستقبلquot; وفق تعبيره.