كراكاس:اعلن الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز يوم السبت ان القوات الفنزويلية قتلت quot;مخرباquot; كولومبيا في معركة بالرصاص على الحدود في حادث قد يشعل توترات جديدة بين البلدين.وتواصلت حرب كلامية بين البلدين الجارين في امريكا الجنوبية في الاشهر الاخيرة مع اتهام فنزويلا كولومبيا بمحاولة اثارة حرب وارسال قوات الى اراضيها .

وقال شافيز ان الجيش الفنزويلي تبادل اطلاق النار مع quot;مخربين quot; مسلحين قرب الحدود ولكنه لم يذكر تفصيلات بشأن مكان وقوع الحادث او الجماعة التي تورطت فيه. واتهمت حكومة الرئيس الكولومبي الفارو اوريبي مرارا شافيز بايواء متمردي جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية / فارك/ وهي اتهامات يرفضها شافيز اليساري بوصفها دعاية ترعاها واشنطن.

وقصفت كولومبيا في مارس اذار معسكرا للمتمردين في الاكوادور التي غالبا ما يختبيء فيها المتمردون اليساريون من القوات الكولومبية مما دفع شافيز الى قطع العلاقات مع كولومبيا واثارة اسوأ ازمة في منطقة الانديز منذ عشر سنوات.

وسلط هذا الصراع الضوء على الخلاف المتصاعد بين الزعماء اليساريين مثل شافيز ورئيس الاكوادور رافائيل كوريا واوريبي اليميني المؤيد لواشنطن.

وقال شافيز في الاونة الاخيرة انه يقومquot;بمراجعة عميقةquot; للعلاقات مع كولومبيا وحذر من انه قد يسعى الى شركاء تجاريين جدد كي يحلوا محل التجارة المتبادلة بين البلدين والتي يبلغ نحو حجمها ستة مليارات.