إسماعيل دبارة من تونس: دعت منظمة حرية و إنصاف الحقوقية اليوم كافة التونسيين المقيمين بفرنسا إلى المشاركة يوم السبت المقبل في مسيرة تضامنية مع عائلة الشاب التونسي الذي قتل على يد رجال أمن فرنسيين في ظروف غامضة الشهر الماضي .

و قال زهير مخلوف كاتب عام المنظمة في تصريحات لإيلاف : ندعو أصحاب الضمائر الحية وكافة التونسيين المقيمين بفرنسا إلى المشاركة في هذه المسيرة التضامنية التي تأتي ردا على مقتل الشاب العجيمي بأحد مخافر الشرطة بمنطقة قراس الفرنسية.'

وأضاف مخلوف: حرية وإنصاف تساند التحرك و ستشارك فيه و قد سبق أن نددنا بالاعتداء الشديد الذي تعرض له الشاب الفقيد على أيدي الشرطي الفرنسي يوم 9 مايو الماضي.

و علمت إيلاف أن المسيرة ستتم بشارع فكتور هيغو بمدينة قراس عند الساعة الثانية بعد الزوال بالتوقيت المحلي. يذكر أن الشاب المقيم في فرنسا عبد الحكيم العجيمي ( 22 عاما) قد قتل يوم 9 أيار الماضي إثر إيقافه بشكل عنيف من قبل أعوان أمن فرنسيين.

و تحدثت بعض التقارير الصحافية والحقوقية وقتئذ عن تعرضه 'للخنق والاعتداء بالعنف الشديد عند إيقافه بسبب خلاف بينه وبين موظف في أحد البنوك الفرنسية'. وكانت النيابة العامة التونسية قد فتحت تحقيقا في حين تحدثت بعض الصحف المحلية عن quot; قضية ذات بعد عنصريquot;.