اسلام أباد : لقي خمسة أشخاص مصرعهم بينهم ثلاثة من رجال الشرطة الباكستانيين وأصيب تسعة آخرون بجراح اليوم في تفجير استهدف حفلا للشرطة في بلدة ديره اسماعيل خان باقليم الحدود الشمالية الغربية .

وقال مصدر بالشرطة الباكستانية ان العبوة الناسفة كانت موضوعة على دراجة عادية وفجرت من بعد وسارع فريق من الشرطة بتطويق المنطقة وبدأ البحث عن الجناة .

على صعيد متصل وقع انفجار بمنزل بمنطقة غازي اباد بمدينة ملتان في البنجاب اليوم أسفر عن مقتل اثنين من العناصر الارهابية تعتقد الشرطة أنهما كانا يستخدمان مواد متفجرة لتصنيع القنابل عندما انفجرت قنبلتان أدت الى مقتلهما وتدمير المنزل والحاق أضرار بالمنازل القريبة .

وتتواصل التحقيقات في أعمال العنف التي شهدتها اسلام أباد اثر التفجير الذي استهدف سفارة الدنمارك .

وقال مدير الشرطة ناصر دراني في تصريحات له ان التحقيق جار مع الانتحاريين الثلاثة الذي تم اعتقالهم وضبط ثلاث سيارات مفخخة كانوا يستقلونها بمدينة روالبندي الخميس الماضي .. موضحا أن المحققين يريدون التوصل الى معلومات عما اذا كانت العمليات الانتحارية خططت لاستهداف سفارات أجنبية .

وأضاف ان سلطات الامن فرضت اجراءات أمنية مشددة على مداخل العاصمة اسلام أباد تحسبا لدخول انتحاريين الى جانب وضع حراسة مشددة على مقار البعثات السياسية المتواجدة في المناطق السكنية من العاصمة والتي لم تنتقل بعد الى الحي الدبلوماسي.