عبد الخالق همدرد من إسلام: أفاد قسم العلاقات العسكرية العامة أنه لم يحدث في منطقة سوات المضطربة أي حادث غير مرغوب فيه منذ أمس. وقد نشرت صحيفة (جنك) الأردية على موقعها على الشبكة العنكبوتية في وقت متأخر أن مهندسي الجيش بدأوا عملية تطهير منطقة سوات من الألغام. وسوف يفتح مطار( سيدو شريف ) ndash; سوات ndash; للرحلات قريبا. وقد اتصل الجيش بالإدارة المحلية لعودة العاملين بالمطار إليه.
وأضاف بيان العلاقات العسكرية العامة أن وفود أعيان قبائل وعشائر محليين قد توافدت إلى الجيش وأجروا لقاءات مع القيادات العسكرية وأكدوا تأييدهم للقوات المسلحة في العملية العسكرية ضد المسلحين.
على صعيد آخر أخذ الجيش ممثلين للصحافة الدولية إلى المنطقة. وبعد تقديم معلومات كافية عن الوضع في المنطقة قام به اللواء نصير جنجوعة والقائد العسكري اللواء مسعود أسلم تم السماح لهم باستعراض المواقع العسكرية في منطقة كبل ndash; التي كانت تعتبر معقلا للمسلحين -. كما أفادت مصادر الجيش أنه تم تليين حظر التجول في سوات من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة السادسة مساء من اليوم في حين ليس هناك أي حظر على التجول بمديرية دير ومالاكند.
على صعيد آخر ادعت القوات المسلحة باعتقال 24 مسلحا من مناطق مختلفة من سوات كما أن المسلحين قاموا بشن هجوم على موقع للشرطة بـ تشار سدة ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين.