عمّان: تنطلق بعد غد الثلاثاء في الأردن ما وصف بأنه أوسع حملة لمقاطعة البضائع الهولندية والدنماركية تحت عنوان quot;عيش بدونهاquot;، رداً على الإساءات للإسلام، بحسب ما أعلنت اليوم الأحد quot;حملة رسول الله يوحدناquot;. وقال رئيس الحملة زكريا الشيخ في تصريح صحافي أن عنون حملة المقاطعة الواسعة سيكون quot;عيش بدونهاquot;، مشيراً إلى أن حملة المقاطعة تحمل أفكارا تفاعلية جديدة على المستوى الشعبي من ضمنها طباعة مليون ملصق إعلاني حيث تم تجهيز العشرات من فرق التوزيع لهذه الملصقات لتغطية كافة محافظات المملكة .

ويتزامن إطلاق حملة المقاطعة مع قرار قضائي كانت المحاكم الأردنية أصدرته الثلاثاء الماضي باستدعاء ناشري 22 صحيفة دنماركية للمثول أمام القضاء الأردني بخمسة تهم وجهتها المحاكم الأردنية للصحف التي كانت قد أعادت نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد، وذلك بناء على دعوى أقامتها الحملة.

وانطلقت quot;حملة رسول الله يوحدناquot; في شباط / فبراير الماضي، بعد قيام الصحف الدنماركية بإعادة نشر الرسوم التي كانت قد نشرت للمرة الأولى في العام 2005 من قبل صحيفة quot;يولاند بوستنquot;، ما أثار موجة غضب واسعة في العالم الإسلامي.

وتضم الحملة ممثلين عن 400 هيئة إعلامية ونقابية وقانونية أردنية وعربية. وتهدف الحملة للرد على الإساءات الموجهة للدين الإسلامي