الفاتيكان: استقبل البابا بنديكتوس السادس عشر الاربعاء وفدا يضم رجال دين مسلمين اتوا للمشاركة في اجتماع يعقد في الفاتيكان حول موضوع السلام والعدالة بحسب ما اعلن مشاركون في الاجتماع. وقال احد المشاركين في الاجتماع الاستاذ الجامعي الجزائري مصطفى شريف في بيان ان الوفد المسلم يمثل المؤتمر الاسلامي الدولي الذي عقد مطلع حزيران/يونيو في مكة وايد توطيد الحوار بين الديانات.

وقالت صحيفة quot;لوسيرفاتوري رومانوquot; الناطقة باسم الفاتيكان ان الكاردينال جان لوي توران رئيس المجلس البابوي للحوار بين الاديان حضر اللقاء مع البابا. ويعقد الاجتماع الاسلامي الكاثوليكي في الفاتيكان حتى يوم الجمعة حول موضوع quot;المسيحيون والمسلمون شهود اله العدل والسلم والرأفة في عالم يعاني من العنفquot;.

وسيمهد الاجتماع لquot;منتدى كاثوليكي-اسلاميquot; مقرر من الرابع الى السادس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في روما. وكان المؤتمر الاسلامي العالمي للحوار دعا الى انشاء مركز للتواصل بين الحضارات بهدف اشاعة ثقافة الحوار بين الاديان. وهذه الخطوة تجسيد للدعوة التي اطلقها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لتنظيم حوار بين الاديان السموية الثلاثة، الاسلام والمسيحية واليهودية.