عين الحلوة: اعلن قيادي فلسطيني في مخيم عين الحلوة ان المسلح الذي اصيب بجروح خلال تبادل لاطلاق النار قرب حاجز للجيش اللبناني قرب هذا المخيم للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، قد توفي.

وكان متحدث باسم الجيش اللبناني ذكر ان مسلحا اصيب بجروح مساء الاربعاء خلال تبادل لاطلاق النار قرب حاجز للجيش كان يحاول اقتحامه قرب مخيم عين الحلوة. واوضح المتحدث ان ثلاثة رجال اطلقوا النار على الجنود، محاولين اقتحام الحاجز على متن سيارة.

ورد الجيش فأصاب واحدا من الرجال الثلاثة بجروح. واعتقل مهاجم ثان اما الثالث فلاذ بالفرار، كما قال المتحدث الذي لم يشر الى سقوط ضحايا من الجنود.

وذكرت مصادر قريبة من اجهزة الامن اللبنانية لوكالة فرانس برس ان جنديا اصيب بجروح، لكن الجيش لم يؤكد هذه المعلومات. وقال قيادي فلسطيني في مخيم عين الحلوة لوكالة فرانس برس ان quot;هؤلاء الثلاثة الذين كانوا في السيارة هم من منظمة جند الشامquot;، واكد ان quot;الجريح عيسى القبلاوي قد توفيquot;.

واضاف القيادي ان quot;شقيق عيسى القبلاوي هو الشيخ صالح القبلاوي الذي قاتل مع القاعدة في العراق وقتل هناك في معارك عام 2004quot;.

وكان جنود لبنانيون قتلوا انتحاريا في 31 ايار/مايو بينما كان يحاول، كما ذكر مصدر عسكري، تفجير آلية للجيش في منطقة التعمير القريبة من مخيم عين الحلوة.وقد وقع هذا الحادث بعد ساعات على مقتل جندي لبناني بعبوة ناسفة في مركز لاستخبارات الجيش في بلدة العبده قرب مخيم نهر البارد (شمال) الذي شهد مواجهات استمرت اكثر من ثلاثة اشهر في 2007 بين الجيش وتنظيم فتح الاسلام.

ويعتبر عين الحلوة الذي يقطنه 45 الف شخص اكبر مخيم للفلسطينيين في لبنان. واستقدم الجيش تعزيزات حول مخيم عين الحلوة وطوق المنطقة.