ابوظبي: ذكر مصدر رسمي أن نائب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم التقى مساء الأربعاء في ابوظبي ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي اكد دعم الامارات لكل الجهود الهادفة الى اخراج العراق من quot;محنتهquot;. وذكرت وكالة انباء الامارات ان الشيخ محمد بن زايد الذي يشغل ايضا منصب نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة والحكيم بحثا في لقاء في ابوظبي في quot;التطورات والمستجدات على الساحة العراقية ومجمل الاوضاع الراهنةquot;. كما تناولا في لقائهما quot;الجهود الحكومية والوطنية المبذولة لفرض الامن وتعزيز الاستقرار في البلادquot;.

وقالت الوكالة ان ولي عهد ابوظبي اكد ان quot;الامارات تقف داعمة ومساندة للاشقاء في العراق ولجميع الخطط والجهود الهادفة الى خروج العراق من المحنة التي يمر بها من اجل عودته عراقا جديدا فاعلا في محيطه العربيquot;.

من جهته، اشاد الحكيم quot;بالخطوة الايجابية التي ستقبل عليها دولة الامارات بفتح سفارتها في بغدادquot;، مؤكدا ان الامارات quot;كانت ولا تزال سباقة في الوقوف الى جانب العراق في احلك الظروف وخاصة في هذه الفترة الدقيقة التي يحتاج فيها العراق الى مساندة أشقائه العربquot;.

وكان وزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان اعلن في بغداد مطلع الشهر الجاري عن قرب اعادة فتح سفارت لبلاده في العراق. وقام الوزير الاماراتي باول زيارة لمسؤول خليجي الى العراق منذ الاجتياح في 2003.