هراري: قال الرئيس الزيمبابوي روبرت موغابي إن المحاربين القدماء الذين شاركوا في الصراع من اجل الاستقلال مستعدون للقتال من اجل منع المعارضة من الامساك بالسلطة.

ونقلت صحيفة هيرالد الزيمبابوية عن الرئيس موغابي قوله إن المحاربين القدماء طلبوا منه الاذن بحمل السلاح ولكنه اقنعهم بعدم سلوك هذا السبيل.

وقال الرئيس الزيمبابوي إن المحاربين القدماء قالوا له إن زيمبابوي قد تحررت quot;من خلال فوهة البندقيةquot; ولذا لا ينبغي التخلي عنها بجرة قلم.

يذكر ان زيمبابوي تشهد توترا متصاعدا في هذه الايام التي تسبق اجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وكان حزب quot;حركة التغيير الديمقراطيquot; المعارض قد فاز بالجولة الاولى من الانتخابات التي اجريت في التاسع والعشرين من الشهر الماضي ولكن نسبة الفوز لم تكن كافية لتجنب اجراء جولة ثانية.

المحاربون
ونقلت هيرالد عن موغابي قوله: quot;جاء المحاربون الى مكتبي بعد الجولة الاولى من الانتخابات وسألوني: هل نستطيع ان نمتشق السلاح؟ وقالوا إن هذه البلاد تحررت عبر فوهة بندقية، ولا ينبغي لنا ان نتخلى عنها بجرة قلم. هل يصح ان ندع البلاد تضيع بفعل اشارة نرسمها على ورقة؟quot;

وتقول صحيفة هيرالد إن الرئيس موغابي الذي يتزعم حزب quot;زانو-بي افquot; الحاكم ادلى بهذه التصريحات في تجمع جماهيري عقد يوم الخميس في بلدة موريوا شمال شرقي العاصمة هاراري.

وقال الرئيس الزيمبابوي إن حزب quot;حركة التغيير الديمقراطيquot; الذي يتزعمه مورجان تسفانجيراي ينوي تسليم البلاد الى البيض ثانية.

يذكر ان المعارضة وبعض جماعات حقوق الانسان علاوة على بعض الحكومات الغربية تتهم انصار موغابي بشن حملة من العنف والترهيب ضد انصار المعارضة.

وكانت السلطات الزيمبابوية قد احتجزت تسفانجيراي لفترة وجيزة في الاسبوع الماضي، بينما اعتقلت الامين العام لحزب quot;حركة المجتمع الديمقراطيquot; تنداي بيتي يوم امس الخميس بتهمة الخيانة وذلك لقيامه بالاعلان عن فوز حزبه في انتخابات الشهر الماضي قبل اعلان النتائج رسميا.